السقا وهنيدي وكريم.. نجوم سينما التسعينيات في منافسة ساخنة خلال 2021

رانيا منصور: عودتهم في الظروف الصعبة تحسب لهم

السقا وهنيدي وكريم.. نجوم سينما التسعينيات في منافسة ساخنة خلال 2021
أحمد حمدي

أحمد حمدي

1:14 ص, الجمعة, 20 نوفمبر 20

يتنافس لأول مرة أبرز نجوم سينما فترة التسعينيات الذين حققوا أعلى الإيرادات في دور العرض السينمائي بتلك الفترة وأصبحوا أبرز الفنانين الذين يقبل على أفلامهم الجديدة الجمهور المصري والعربي، بأفلام سينمائية جديدة في موسم 2021.

يطرح الفنان أحمد السقا فيلمه السينمائي الجديد العنكبوت الفترة المقبلة تشاركه البطولة منى زكي وظافر عابدين وريم مصطفى وتأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال، ويتميز الفيلم بطابع الأكشن الذي اشتهر به السقا في أفلامه السابقة.

كذلك يطرح الفنان أحمد عز فيلمه الجديد “العارف” ويشاركه البطولة أحمد فهمي ومحمود حميدة والفيلم إخراج أحمد علاء.

ويطرح الفنان كريم عبد العزيز فيلم البعض لايذهب للمأذون مرتين، وتشاركه بطولته دينا الشريني وإنتاج أوسكار وإخراج وائل عبدالله.

ويتواجد الفنان محمد هنيدي بفيلمه الجديد النمس والإنس، وتشاركه البطولة منة شلبي وعمرو عبد الجليل وصابرين وبيومي فؤاد والفيلم إخراج شريف عرفة وتأليف كريم حسن بشير.

رانيا منصور: أحب مشاهدة أفلامهم جميعا وعودتهم في الظروف الصعبة تحسب لهم

ترى الفنانة رانيا منصور أن عودة نجوم مثل أحمد السقا وكريم عبد العزيز وعز معا في توقيت زمني واحد الفترة المقبلة شيء مميز جدا ومعنى ذلك أن السينما تعود بقوة مرة أخرى.

وأشارت إلى أنه رغم الظروف الصعبة التي تعاني منها صناعة السينما المصرية حاليا بسبب فيروس كورونا، والظروف الإنتاجية إلا أن عودتهم بهذه القوة شيء يحسب لهم كثيرا.

وأكدت أنها تحب جميع هؤلاء الفنانين وتنتظر دائما مشاهدة أفلامهم السينمائية سواء الأفلام الأكشن للسقا وعز أو الكوميدية لحلمي وهنيدي وغيرهم.

قدري الحجار: عودتهم معا يدل على صحوتهم بضرورة التواجد سينمائيا مثل جيل السبيعينات

يرى الناقد الفني قادري الحجار أن عودة هذا الكم من الأعمال السينمائية للجمهور يؤكد دوران عجلة الإنتاج السينمائي بقوة التي انحصرت في أفلام معينة طيلة الفترة الماضية.

وأضاف أن عودة نجوم سينما التسعينات مرة أخرى شيئا مميزا لأنه مفترض أن يكون رصيد كل فنان في هذا الجيل على الأقل 5 أفلام  في السنة مثل جيل السبعينات والثمانينات فكانوا يقمون أفلاما تجارية وأخرى للمهرجانات.

وأشار إلى أن عودة هؤلاء النجوم مرة أخرى بقوة يدل على وجود صحوة منهم لعودتهم بقوة للسينما بعد انشغالهم بالتلفزيون كثيرا، متمنيا أن تكون هذه الأفلام على قدر المنافسة ولاتكون تجارية فقط بهدف تحقيق إيرادات مرتفعة وأن تمثل مصر في مهرجانات عالمية، لاسيما أننا حرمنا من تواجد الفيلم المصري في هذه المهرجانات كثيرا.