السفير الفلسطيني يبحث مع وكيل إسكان البرلمان خطوات تنفيذ مبادرة إعادة إعمار غرة

وكيل إسكان البرلمان يهدي السفير الفلسطيني درع غرفة التطوير العقاري السفير الفلسطيني يناشد الدول العربية المشاركة في مبادرة مصر لإعادة إعمار غزة

السفير الفلسطيني يبحث مع وكيل إسكان البرلمان خطوات تنفيذ مبادرة إعادة إعمار غرة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

11:56 ص, الثلاثاء, 25 مايو 21

رحب سفير دولة فلسطين بالقاهرة دياب اللوح، بزيارة المهندس طارق شكري؛ وكيل لجنة الإسكان في البرلمان لمقر السفارة الفلسطينية في القاهرة أمس الاثنين ، معرباً عن سعادته البالغة لجهود الدولة المصرية حكومة وشعبا في دعم قضية الشعب الفلسطيني.

وقال السفير دياب اللوح، إن مصر لعبت دورا هاماً وحيوياً في تحقيق الدعم والاستقرار للدولة الفلسطينية، حيث كان لمصر الدور الرئيسي في وقف إطلاق النار وتقديم المساعدات العاجلة والطبية والإنسانية للشعب الفلسطيني.

وناقش دياب مع النائب طارق شكري خلال زيارته الخطوات التى يجب تنفيذها حاليا للبدء في تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لدعم الدولة الفلسطينية

وطالب السفير اللوح المجتمع الدولي بالحذر حذو  مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لإعادة إعمار غزة،  والوقوف بجانب مصر في مجهوداتها لتطوير الدولة الفلسطينية.

وأوضح دياب أن الحكومة الفلسطينية ستبدأ في حصر خسائر العدوان الغاشم لبدء عملية التطوير والإصلاح للدولة الفلسطينية.

ومن جانبه وجه المهندس طارق شكري وكيل لجنة الإسكان في البرلمان ، الشكر إلى سفير دولة فلسطين بالقاهرة دياب اللوح، على دعوته لزيارة السفارة الفلسطينية بالقاهرة، منوها إلى أهمية تضافر جهود الدولة المصرية لدعم الشعب الفلسطيني.

ووجه شكري التعازي في للشعب الفلسطيني ، داعيا إلى الوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء فلسطين الذين قضو نتيجة الأعمال العسكرية الإسرائيلية الأخيرة.

وأضاف أنه يحمل في زيارته لسفارة فلسطين بالقاهرة اليوم، رسالة حب ودعم من البرلمان المصري والشعب المصري الي الشعب الفلسطيني، ولدينا استعداد للتعاون فورا لمساندة الدولة الفلسطينية وإعادة إعمار غزة.

وأكد شكري على أهمية مشاركة الشركات المصرية ذات الخبرات الطويلة والكبيرة في مجال إعادة البناء والتنمية العمرانية لدعم الشعب الفلسطيني.

وقدم شكري في نهاية زيارته درعا من غرفة التطوير العقاري تكريما للسفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللوح على مجهوداته في دعم وتنمية العلاقات المصرية الفلسطينية.