السفير الصيني: مصر قيادةً وحكومةً تولي اهتماماً كبيراً بعملية التحول الرقمي

قال سفير الصين إنه علي الرغم من تفشي وباء كورونا قامت شركة هواوي الصينية العاملة بالسوق المحلية بمبادرة لتأهيل الشباب المصري في مجال تكتولوجيا المعلومات.

السفير الصيني: مصر قيادةً وحكومةً تولي اهتماماً كبيراً بعملية التحول الرقمي
سمر السيد

سمر السيد

2:33 م, الثلاثاء, 24 نوفمبر 20

قال السفير الصيني بالقاهرة، لياو ليتشيانج، إن مصر قيادةً وحكومةً تولي اهتماماً كبيراً لعملية الرقمنة والتحول الرقمي، مشيراً إلي أنه منذ يومين افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي الدورة الـ 24 لمعرض ومؤتمر “كايرو آي سي تي”.

وتابع في كلمته بفعاليات المؤتمر الصحفي الذي نظمته السفارة الصينية بالقاهرة اليوم عبر الإنترنت، أنه شارك في فعاليات المعرض 5 شركات صينية مختلفة.

وأضاف السفير الصيني، أنه على الرغم من تفشي وباء كورونا قامت شركة هواوي الصينية العاملة بالسوق المحلية بمبادرة لتأهيل الشباب المصري في مجال تكتولوجيا المعلومات وتم تنفيذ هذا البرنامج بسبب تفشي الجائحة.

وتابع أن هناك تعاونا بين إحدى الشركات الصينية ووزارة التربية والتعليم لإقامة منصة للتعليم الفني للطلبة المصرية في مرحلة ما قبل التعليم الجامعي، لافتا إلى أن كل هذه الأشياء تدل على الآفاق الرحيبة والكبيرة للتعاون بين الجانبين في مجال الرقمنة والتنمية الاقتصادية الرقمية.

جدير بالذكر أن فعاليات معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا “Cairo ICT” تنعقد في الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.