السفير الصيني: لدينا كل الثقة والعزيمة للانتصار على «كورونا»

هذه المعركة تظهر الأساس القوي والمتين للاقتصاد الصيني وقوة بلاده في العلم والتكنولوجيا

السفير الصيني: لدينا كل الثقة والعزيمة للانتصار على «كورونا»
سمر السيد

سمر السيد

4:26 م, الخميس, 12 مارس 20

قال السفير الصيني بالقاهرة ، لياو ليتشيانج ، إنه عقب زيارة وزيرة الصحة الدكتورة إلي الصين عبر الرئيس الصيني شي جينبينغ عن تقديره وشكره الخالص للحكومة المصرية ، مؤكدا أن بلاده لديها كل الثقة والعزيمة للانتصار علي فيروس كورونا .

وأكد – في مؤتمر صحفي عقدته السفارة اليوم عبر الإنترنت – أن الصين تحرص علي تعزيز التعاون مع مصر .

وتحدث عن الزيارة الميدانية التي قام بها الرئيس الصيني لمدينة وهان.

وقال إن الرئيس الصيني تحدث عن أنه تم تحقيق إنجازات مرموقة للسيطرة علي الوباء ، كما يشهد الوضع تحسناً ، وشدد علي أنه يجب مواصلة الجهود لمكافحة الفيروس و ألا يتم التراخي .

وتابع أنه يجب مواصلة الجدية في كل الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها حتي يتم الانتصار النهائي والكامل علي الفيروس و حماية السلامة الصحية لكل أبناء الشعب الصيني.

وتابع : كما زار الرئيس الصيني المستشفي الجديدة المخصصة لعلاج الفيروس وبعض الأحياء السكنية في مدينة ووهان للتعرف علي الموقف التنفيذي للإجراءات الاحترازية في تلك المدينة والخدمات الاجتماعية المتوفرة للجماهير.

وأكد السفير الصيني أن بكين تعتبر كل الجهود المكثفة لمكافحة الفيروس كأنها معركة شعبية يخوضها كل أبناء الشعب الصيني للتوحد على قلب رجل واحد.

وتابع أن هذه المعركة تظهر الأساس القوي والمتين للاقتصاد الصيني وقوة بلاده في العلم والتكنولوجيا.

وكشف عن أن الجيش الصيني أرسل آلاف من الأطقم الطبية لمدينة ووهان لعلاج الفيروس.

وأشار إلى أن الصين تبذل كل ما فى وسعها لتوفير إمدادات المستلزمات الطبية في وقت قصير ، وقد نجحت في كشف التسلسل الجيني للفيروس في أيام قليلة وتعمل حاليا علي الدراسة العلمية له.

الصين تقدم لمصر ألف كاشف لفيروس كورونا

قال السفير الصيني بالقاهرة ، لياو ليتشيانج ، إن بلاده قدمت لوزيرة الصحة الدكتورة أثناء زيارتها للصين مؤخرا ، ألف كاشف لفيروس كورونا بجانب النسخة السادسة المحدثة عن برنامج أو دليل تشخيص الفيروس وعلاجه ، مشيراً إلي أنه تمت خلال الزيارة تبادل الخبرات حول مكافحة الفيروس.

وأكد استعداد بلاده لتعزيز التنسيق والتعاون مع مصر وتقديم الدعم وتبادل الخبرات وتنسيق الإجراءات الاحترازية وتبادل نتائج الخبراء العلمية بهدف مكافحة الفيروس ، مشيراً إلي أن السفارة الصينية بالقاهرة لديها اتصال وثيق مع الجهات المصرية في هذا الصدد.

وتابع أنه أجري اتصالات عدة مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة لتبادل المعلومات والخبرات ، مشيرا إلي أن مصر تعمل الآن علي مكافحة الفيروس.

وتابع أنه تمت رؤية إجراءات فعالة تم اتخاذها من مصر لمكافحة الفيروس ، وأكد تقديره لسرعة وكفاءة تلك الإجراءات المتخذة .