السفير الصيني عن زيارة وزيرة الصحة لبلاده : «ستترك أثرها في التاريخ»

أكد أن الحكومة الصينية مهتمة جدا بهذه الزيارة التي تعبر عن تضامن ودعم للشعب الصيني

السفير الصيني عن زيارة وزيرة الصحة لبلاده : «ستترك أثرها في التاريخ»
المال - خاص

المال - خاص

6:47 م, الأحد, 1 مارس 20

أكد السفير الصيني في القاهرة لياو ليتشيانج أن الزيارة التي تقوم بها وزيرة الصحة هالة زايد إلى الصين ، ستترك أثرها في التاريخ ، ولفت في مؤتمر صحفي مع الوزير قبيل زيارتها التي تنطلق اليوم ، أن الحكومة الصينية مهتمة جدا بتلك الزيارة ، باعتبارها زيارة تضامن ودعم للصين في مواجهة فيروس كورونا.

وقال السفير : نحن نعتبر هذه الزيارة ستترك أثرها في التاريخ لتعبر عن التضامن بين الشعب المصري والصيني.

ولفت السفير الصيني إلى ان تلك الزيارة تأتي تجسيدا لقوة وعمق الصداقة بين الصين ومصر كأقدم حضارتين في العالم.

شكر للرئيس السيسي

وتقدم السفير الصيني في القاهرة بالشكر للرئيس السيسي ووزيرة الصحة على الزيارة التي ستقوم بها الوزيرة لتوصيل رسالة مفادها مساندة مصر للشعب الصيني في هذا التوقيت الصعب.

من جهتها لفتت وزيرة الصحة هالة زايد أن زيارتها للصين تأتي للتاكيد على دعم وتضامن الشعب المصري مع الشعب الصيني في مواجهة فيروس كورونا ، فضلا عن الاستفادة من الخبرات الصينية في مجال المواجهة ، وتبادل البيانات والمعلومات المستجدة بشان طرق الوقاية والعلاج من الفيروس.

وزيرة الصحة تثمن إجراءات الصين لمواجهة “كورونا”

وقالت الوزيرة هالة زايد : لولا الاجراءات الاحترازية القوية جدا اللي خدتها الحكومة الصينية كان الوضع الوبائي في العالم اختلف بشكل كبير ، احنا بنشكر الحكومة الصينية ، وهنستفيد من خبراتهم بشكل كبير .

وأعادت الوزيرة التأكيد على عدم وجود أي حالة إصابة في مصر ، مشددة على أنه يتم التعامل فورا مع حالات الاشتباه ، وتخضع للتحاليل المطلوبة ، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

كما شددت وزيرة الصحة على ان مصر مستعدة لمختلف السيناريوهات للتعامل مع فيروس كورونا إذا ما تم اكتشاف أي حالة ، مشيرة إلى ان الدول لا يعيبها دخول كورونا إليها ، وإنما يعيبها عدم الاستعداد الكافي للتعامل معه.

الاستعداد لكافة السيناريوهات

اوضحت الوزيرة ان كافة السيناريوهات المحتملة للتعامل مع فيروس كورونا في مصر تم وضعها واعتمادها ومراجعتها بمشاركة منظمة الصحة العالمية ، وتم مناقشتها والموافقة عليها في مجلس الوزراء.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع مع الوزيرة اليوم ، لاستعراض خطط الاستعداد لمواجهة الفيروس ، على مستوى الجمهورية ، وطرق الرصد والوقاية التي تم إعدادها ، وشدد الرئيس السيسي على مواصل رفع درجات الجاهزية والاستعداد بالتنسبق مع منظمة الصحة العالمية.