السفير الصيني : بكين تسلم مصر دفعة جديدة من المستلزمات الطبية

أكد أن بلاده تؤمن دائما ان التعاون والتضامن هو أقوي سلاح لمكافحة الفيروس ، مشدداً علي الاستعداد للتعاون مع جميع بلدان العالم لحماية الصحة العالمية .

السفير الصيني : بكين تسلم مصر دفعة جديدة من المستلزمات الطبية
سمر السيد

سمر السيد

3:07 م, الأربعاء, 8 يوليو 20

قال السفير الصينى بالقاهرة ، لياو ليتشانج ، إن الحكومة الصينية أقرت إرسال دفعة من المستلزمات الطبية إلي مصر من خلال منظمة السيدات الأفريقية بهدف مساعدة المرأة والأطفال، مشيراً إلي أنه من المقرر تسليمها للجانب المصري قريبا.

وأضاف – في فعاليات المؤتمر الصحفي العاشر الذي عقدته السفارة الصينية بالقاهرة اليوم لعرض آخر مستجدات فيروس كورونا المستجد وكيفية مكافحة الحكومة الصنيية له – أن بلاده تقف دائما إلي  جانب أصدقائها من الدول الأفريقية لمكافحة الفيروس .

وتابع انه خلال الـ 3 أشهرالماضية تم تقديم دفعات من المستلزمات الطبية للحكومة المصرية ، لافتاً إلي أن الشركات ومؤسسات المجتمع المدني الصينية قدمت تبرعات أيضاً في هذا الصدد .

وتابع أن إجمالي ما قدمته الصين لمصر من مساعدات طبية تجاوز الـ  100 مليون جنيه .

وأضاف أنه شارك أمس في مراسم تسليم  مستلزمات طبية  أهدتها جمعية  تنظيم الأسرة الصينية الي صندوق تحيا مصر.

وأكد الحرص علي الاستعداد لمواصلة تعزيز التعاون مع مصر في المجال الصحي ، مشيراً إلي أن التعاون بين المؤسسات الصحية للجانبين  قائم خلال فترة ما بعد تفشي فيروس كورونا المستجد .

وأكد أن بلاده  تؤمن دائما ان التعاون والتضامن هو أقوي سلاح لمكافحة الفيروس ، مشدداً علي الاستعداد  للتعاون مع جميع بلدان العالم لحماية الصحة العالمية .