السفير التركي بالقاهرة: مستهدف الوصول إلى 15 مليار دولار حجم تبادل تجاري مع مصر خلال 5 سنوات

على خلفية زيارة الرئيس السيسي إلي أنقرة غدا

السفير التركي بالقاهرة: مستهدف الوصول إلى 15 مليار دولار حجم تبادل تجاري مع مصر خلال 5 سنوات
محمد مجدي

محمد مجدي

11:39 م, الثلاثاء, 3 سبتمبر 24

أكد صالح موتلو شين السفير التركي في القاهرة ، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الي تركيا تعد زيارة تاريخية وإعادة الالتئام بين البلدين بعد فترة من الانقطاع، والتي تمثل أهمية كبري.

وقال شين، خلال لقاء عبر السكايب مع الاعلامي شريف عامر في برنامج يحدث في مصر على فضائية ام بي سي مصر، أن العلاقات الاقتصادية بين مصر وتركيا تصل إلي 6 مليارات دولار حالياً ونسعي الي 15 مليار دولار خلال 5 سنوات من الآن، كما سيتم إقامة مشاريع ضخمة بين البلدين ستفرح الشعبين المصري والتركي.

واستكمل قوله: منذ عهد الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، حدث انفتاح كبير بين مصر وتركيا وتبادل تجاري كبير، كما أن هناك اتفاقية تجارة حرة بين البلدين، وفي الفترة السابقة حدث تراجع في التبادل التجاري، والأن حدث تغيير كبير في الاقتصاد المصري مما يدفع نمو التبادل التجاري بين مصر وتركيا.

وقال السفير التركي في القاهرة، اذا لم يكن هناك منافع اقتصادية مع مصر حاليا فهناك منافع سياسية بين البلدين، و تعاوننا مع مصر الان فهذا من ناحية البلدين تمثل أهمية كبري خاصة لما يحدث في قطاع غزة، مشيرًا إلي أن الجهود التي تبذلها مصر الان في أزمة الحرب على غزة مهمة و تركيا تدعمها.