السفير البريطاني بالقاهرة : 77 % من المصريين ليس لهم حسابات بنكية

خلال حفل تكريم أعضاء مبادرة ( هى فوري )

السفير البريطاني بالقاهرة : 77 % من المصريين ليس لهم حسابات بنكية
محمود جمال

محمود جمال

2:40 م, الثلاثاء, 15 أكتوبر 19

قال السفير البريطاني في القاهرة جيوفري ادامز، ان نسبة المواطنين  فى مصر غير المشمولين بالحسابات البنكية أكثر من 77% مشيرا إلى أن الفترة  الحالية تشهد معدل نمو كبير في الجهود الحكومية المصرية في تشغيل ودعم فرص العمل للسيدات في القطاع الحكومي والخاص.

 جاء ذلك على هامش حفل التكريم التي نظمتها شركة فوري لحلول المدفوعات الألكترونيات اليوم الثلاثاء للسيدات أعضاء مبادرة ” هى فوري ” فى السفارة البريطانية بالقاهرة .

وأضاف السفير ان نسب زيادة فرص عمل المرأة في مصر في تزايد مستمر بشكل سنوي، وهو ما يساعد المرأة علي المزيد من الاستقلالية.

 وأشار إلى وجود محاولات كبيرة من الحكومة المصرية علي تشجيع المرأة أن تكون مستقلة، كما أن مبادرة ” هي فوري” تعد نموذج جيد ومشرف لعمل المرأة المصرية.

تهدف مباردة هى فوري إلي إتاحة الفرصة للسيدات ذوات الدخل المحدود سواء من من أصحاب المشروعات المتناهية الصغر أو ربابات البيوت في الحصول علي فرصة للعمل الحر كمندوبات لشركة فوري والاتجار في المنتجات الاستهلاكية المتاحة من خلال شركة يونيليفر ، كذلك تشجيع عميلاتهن من السيدات علي استخدام سبل الدفع الالكتروني

تنفذ فوري المبادرة بالتعاون مع شركتي يونيليفر وأكسا للتأمين ومجموعة من الجمعيات والمؤسسات الخيرية منها مستشفي بهية وجمعية مرسال وجمعية رسالة ومؤسسة بلان انترناشيونال بالإضافة إلي صندوق مشاريع المرأة العربية .