السفير الألماني يسلم دروعا واقية للوجه لجامعة عين شمس

تتضمن الشحنة 1000 درع واق للوجه جرى إنتاجها في إطار المبادرة الشرفية التي أطلقها علماء وطلاب مركز البحوث بمدينة شتوتجارت

السفير الألماني يسلم دروعا واقية للوجه لجامعة عين شمس
سمر السيد

سمر السيد

5:03 م, السبت, 10 أكتوبر 20

استقبل السفير الدكتور سيريل نون، سفير ألمانيا بالقاهرة، الأستاذ الدكتور محمد الفيومي والمهندس أحمد حبيب من جامعة عين شمس؛ لتسليمهما شحنة من مستلزمات الوقاية مرسلة من مدينة شتوتجارت التي تربطها بمدينة القاهرة شراكة توأمة.

ووفق بيان صحفي للسفارة الألمانية؛ تتضمن الشحنة بصفة خاصة ١٠٠٠ درع واق للوجه جرى إنتاجها في إطار المبادرة الشرفية التي أطلقها علماء وطلاب مركز البحوث “6ARENA203” بمدينة شتوتجارت ليتم توزيعها في مصر على الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى.

وفي هذا السياق علق السفير الدكتور “نون” قائلا: “إنه لمن فرط سعادتي أن أشهد اليوم بصورة ملموسة للغاية ماذا تعني كلمة شراكة التوأمة بين المدن، ونحن فرحون كسفارة بأن أتيح لنا فرصة تقديم المساعدة اللوجستية لهذا المشروع التضامني بين أناس ملتزمين مجتهدين من كلا المدينتين”.

وأضاف في بيان السفارة الألمانية، إن مثل تلك المشاريع المشتركة تكتسب أهمية ورمزية كبيرة لا سيما في هذه الأوقات العصيبة.

وتابع: ترتبط القاهرة بمدينة شتوتجارت بشراكة توأمة منذ ٤١ عاما، وشحنة الدروع الواقية للوجه هي عبارة عن شق من مبادرة أطلقتها مدينة شتوتجارت تهدف إلى مشاركة المواطنين في المدن الشريكة في الجهود المبذولة من أجل مكافحة انتشار ڤيروس كوڤيد-١٩.

وسيتم توزيع الدروع الواقية للوجه في إطار مشروع “ابقى آمنا” بالتعاون مع الشركاء المصريين الذين يرتبطون ارتباطا وثيقا بجامعة شتوتجارت من خلال برنامج دراسي مشترك تنفيذا لأحد مشاريع التبادل التقني، ثم في خطوة تالية إنتاج مزيد من مستلزمات الوقاية.