السفير الألماني: مصر حققت في 4 سنوات نجاحات فاقت التصور

خلال إلقاء محاضرة بعنوان ( مصر وألمانيا وخطوات واسعة علي طريق الشراكة) بالجامعة البريطانية

السفير الألماني: مصر حققت في 4 سنوات نجاحات فاقت التصور
مها أبوودن

مها أبوودن

12:06 ص, الأثنين, 11 مارس 19

أشاد السفير الألماني في مصر يوليوس جيورج لوي، بما أحرزته مصر خلال الأعوام الأربع الماضية ، من إنجازات كبيرة تحققت ، وتتحقق معها أهداف التنمية المستدامة ، حيث تم حل الكثير من المشكلات الاقتصادية المزمنة ، بشهادة أكبر بيوت الخبرة الألمانية

جاء ذلك خلال كلمة للسفير خلال تدشين رابطة خريجي معهد ماكسبلانك، أكبر معهد للأبحاث بألمانيا والعالم، والذي تحتضنه الجامعة البريطانية.

وحضر اللقاء الدكتور فيليبو جرينري رئيس هيئة تمويل الأبحاث والدراسات العليا للطلاب بالمعهد، والدكتورة إزابيل ميرنج رئيس هيئة التبادل التعليمي بألمانيا، والدكتورة أمل قصري رئيس الرابطة في مصر.

وألقى السفير، محاضرة بعنوان ( مصر وألمانيا وخطوات واسعة علي طريق الشراكة ) تناولت أطر التعاون بين مصر وألمانيا.

وأشار إلى التقدم الملموس في العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، بما في ذلك اهتمام ألمانيا بربط وتمويل سوق العمالة في مصر، وخريجي الجامعات، بالصناعات المتوسطة والصغيرة، بالإضافة لاهتمام ألمانيا بتقديم خبراتها في الحفاظ على البيئة، وجودة مياه النيل، ونظم الري الحديثة، لترشيد إستهلاك المياه.

وبدوره أشار رئيس مجلس الأمناء، محمد فريد خميس إلي أن ألمانيا دولة صديقة لها مكانتها ، ومصر تعتز بدورها الفعال في العالم كله ، ولديها قناعة بوجود سبل متعددة للتعاون والشراكة ، بما يعود بالنفع علي البلدين، خاصةً مع الاستقرار السياسي المتحقق في عهد الرئيس السيسي ، وبرنامج الإصلاح الاقتصادي الكبير الذي تتبناه مصر .

كما أكد رئيس الجامعة، الدكتور أحمد حمد، علي المكانة المرموقة التي تتمتع بها الجامعة البريطانية ، نظراً لاهتمامها بجودة التعليم والبحث العلمي، حيث يوجد بالجامعة 14 مركزاًعلمياً متخصصاً ، بالإضافة لواحة العلوم التي تم إفتتاحها العام الماضي .

كما استعرض الدكتور يحي بهي الدين، نائب رئيس الجامعة لشئون البحث العلمي، ما حققته الجامعة البريطانية من تقدم على كافة الأصعدة ، وحصولها على المركز الأول في الفيزياء ، طبقا لتقرير شنجهاي، بالإضافة لحصولها على المركز الأول للعام الرابع على التوالي علي مستوي الجامعات الخاصة المعتمدة.