السفير الألماني بالقاهرة: «لوفتاهنزا» تسير 60 رحلة طيران كاملة العدد لمصر أسبوعيا

أشار السفير الألماني إلي الدور المصري الغاية في الأهمية و المتزايد في القارة الافريقية

السفير الألماني بالقاهرة: «لوفتاهنزا» تسير 60 رحلة طيران كاملة العدد لمصر أسبوعيا
سمر السيد

سمر السيد

4:00 م, الأربعاء, 13 نوفمبر 19

قال ا ، سيريل نون، إن السياحة الألمانية الوافدة إلى مصر تمثل أكبر مجموعات السياحة الوافدة إليها، مشيراً إلى أن حجم تدفقاتها سجل خلال العام الماضي نحو ١.٨ مليون سائح.

وأضاف السفير الألماني بالقاهرة خلال مؤتمر صحفي له اليوم، إن شركة لوفتاهانزا تسير نحو ٦٠  رحلة طيران أسبوعيا للمقاصد السياحية المصرية وتعد الرحلات مكتملة العدد .

شبكة كثيفة من العلاقات

وتابع: إن هناك شبكة كثيفة من العلاقات تربط مصر وألمانيا فيما يتعلق بالتواصل والالتقاء .

وأشار إلى دور مصر الهام والمتزايد في القارة الأفريقية، وإلى أن مصر تعتبر شريكا لألمانيا لا يمكن الاستغتاء عنه في منطقتي البحر الأحمر والمتوسط .

شريك تود التشاور معه باستمرار

وقال السفير: إن مصر تعتبر شريك تود التشاور معه باستمرار .

كما ألقى الضوء على زيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لبرلين على رأس وفد كبير في شهر يونيو الماضي، وكانت الزيارة ردا على زيارة وزير الاقتصاد الألماني لمصر يناير من العام ذاته.

كما زار وزير الخارجية الألماني مصر نهاية الشهر الماضي والتقى نظيره المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي.  

وأكد السفير أن اللقاء الذي عقدته السفارة اليوم يأتي بهدف عرض طبيعة العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرا إلى أنها تشهد حركة مكثفة.

لقاءات بين الجانبين خلال الفترة الماضية

وعرض أهم اللقاءات التي تمت بين الجانبين في الفترة الماضية ومن ضمنها حضور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اللقاء الأول للقمة العربية الأوروبية في شرم الشيخ فيراير الماضي.

كما شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر ميونيخ للسياسات الأمنية في نفس الشهر ببرلين.

ونوه إلى أن أرقام التعاون الاقتصادي بين البلدين قد أبهرته؛ موضحا أن نحو 1183 شركة ألمانية تعمل بالسوق المحلية يعمل بها ١٧٥ ألف موظف .

يشار إلي أن المؤتمر الصحفي يعد الأول للسفير الألماني الجديد بالقاهرة، لاسيما بعد وصوله منذ ٣ شهور.. مختتما حديثه: “إنه من محبي القاهرة”.