السفير الألماني : افتتاح الجامعة الألمانية بالعاصمة الجديدة فى القريب العاجل

قال السفير الألماني بالقاهرة ، إن بنك التعمير الألماني قام ببناء حوالي ٩٠٠ مدرسة في مصر وفِي سبيله لبناء المزيد من المدارس الأخري.

السفير الألماني : افتتاح الجامعة الألمانية بالعاصمة الجديدة فى القريب العاجل
سمر السيد

سمر السيد

2:26 م, الأربعاء, 13 نوفمبر 19

قال ، سيريل نون، إن العلاقات الثقافية بين مصر وألمانيا تشكل أهمية قصوي لدى الحكومة المصرية ويتضمن ذلك المجال شراكة وثيقة بين الجانبين  .

وأضاف السفير الألماني بالقاهرة ، فى كلمته بفعاليات المؤتمر الذي عقدته السفارة الألمانية بالقاهرة صباح اليوم ، إن بنك التعمير الألماني قام ببناء حوالى 900 مدرسة في مصر وفِي سبيله لبناء المزيد من المدارس الأخرى .

المدارس الألمانية

قال السفير الألماني بالقاهرة، ان هذه المدارس تتيح قبول عدد من الطلاب والطالبات المصريين بواقع 435 ألف طالب.

يضاف إلى ذلك عدد من المدارس الألمانية المعتمدة والبالغ عددها نحو 7 مدارس و18 مدرسة مصرية لكن تطبق النظام الألماني أو ما يعرف بمدارس الشراكة الألمانية المصرية .

كما تحدث السفير عن الجامعتين الألمانية الموجودتين في مصر الأولي في القاهرة الجديدة والأخرى وهي جامعة برلين للعلوم التطبيقية فرع الجونة.

تابع أنه يتم حالياً إنشاء الجامعة الألمانية الحديثة في العاصمة الجديدة ويعد المبني قائم وسيتم افتتاحها في القريب العاجل، وأكد أن هناك تعاونا مصريا ألمانيا فى مجال الآثار .

و فيما يتعلق بالوضع في ليبيا ؛ قال إنه يتم دعوة جميع الأطراف الفاعلة في الصراع ومن ضمنها مصر للتوصل لحلول محددة ومن هنا جاءت دعوة المستشارة الألمانية ميركل لإطلاق مبادرة لتوفير حلول حول الوضع في ليبيا.

وتابع انه دون إشراك مصر في مسألة ليبيا لن تكون هناك تهدئة أو سلام في الأخيرة ولذا يعد دورها مهما جدا .

وأكد أن أوروبا ومصر لديهما نفس المصلحة أن يكون هناك سلام في ليبيا حتى لا تكون مصدرا لتصدير القلاقل إليهما.