السفيرة الأمريكية بالقاهرة: مصر أظهرت طوال أزمة غزة التزامها بالاستقرار الإقليمي وكرمها في مساعدة المدنيين

قالت السفيرة الأمريكية إن واشنطن دخلت في شراكة مع كل من مصر وقطر لتسهيل إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة

السفيرة الأمريكية بالقاهرة: مصر أظهرت  طوال أزمة غزة التزامها بالاستقرار الإقليمي وكرمها في مساعدة المدنيين
سمر السيد

سمر السيد

6:08 م, الأربعاء, 22 نوفمبر 23

قالت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة هيرو مصطفى جارج، إن واشنطن دخلت في شراكة مع كل من مصر، وقطر لتسهيل إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة، وتنفيذ وقف ممتد للقتال، مما يتيح للمساعدات الإنسانية الإضافية الوصول إلى الشعب الفلسطيني.

وأضافت في بيان أصدرته السفارة الأمريكية بالقاهرة:”كما أعلن الرئيس بايدن، فقد دخلت الولايات المتحدة في شراكة مع مصر وقطر لتسهيل إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة، وتنفيذ وقف ممتد للقتال، مما يتيح للمساعدات الإنسانية الإضافية الوصول إلى الشعب الفلسطيني”.

وتابعت أن مصر أظهرت مرة أخرى طوال هذه الأزمة وخلال هذه المفاوضات التزامها بالاستقرار الإقليمي، كما أظهرت أيضًا كرمها في مساعدة المدنيين الذين وقعوا في براثن الصراع.

وقالت إنها بالنيابة عن حكومة الولايات المتحدة والشعب الأمريكي، فإنني أيضًا أقدر وأدرك تركيز مصر الثابت والممتد على ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في غزة، وتسهيل مغادرة المواطنين الأجانب من غزة في أمان بما في ذلك المواطنين الأمريكيين وأفراد أسرهم.

واختتمت: “أنني ممتنة لإصرار شركائنا المصريين وتصميمهم على العمل معنا بشكل وثيق لتحقيق أخبار اليوم المفعمة بالأمل- وهي شهادة لا لبس فيها على قوة شراكتنا”.