السفير الكوري يبحث مع معيط التعاون الاقتصادي الثنائي ودعم أنشطة شركات بلاده في مصر

ثمن الوزير معيط جهود السفير هونج في تعزيز التعاون الثنائي معربا عن استعداده لمواصلة التنسيق الوثيق مع السفارة لتعزيز العلاقات الثنائية

السفير الكوري يبحث مع معيط التعاون الاقتصادي الثنائي ودعم أنشطة شركات بلاده في مصر
سمر السيد

سمر السيد

3:30 م, الخميس, 17 يونيو 21

التقى السفير الكوري هونج جين ووك اليوم الخميس الدكتور محمد معيط وزير المالية لبحث آفاق التعاون الاقتصادي الثنائي وسبل دعم أنشطة الشركات الكورية في مصر.

وبحسب بيان صحفي صادر عن السفارة الكورية، أعرب السفير هونج عن شكره للوزير معيط لمشاركته في المنتدى الذي نظمته السفارة الكورية بالقاهرة حول الإجراءات الحكومية لإصلاح الجمارك والضرائب رغم جدول أعماله المزدحم.

وأضاف أن حضور الوزير والمناقشات المفتوحة التي أجراها مع المستثمرين الكوريين يعكس حرص الحكومة المصرية على دعم المستثمرين ويعطي تطمينات للشركات الكورية العاملة في مصر.

وأعرب السفير هونج عن أمله في أن تتوج هذه الجهود بإنجازات مثمرة مع زيارة الرئيس الكوري إلى مصر التي كان من المقرر إجراؤها العام الماضي ولكنها تأجلت بسبب الوباء.

وأشاد السفير هونج بجهود الحكومة المصرية في دعم وتخفيف الصعوبات التي تواجه الشركات الكورية.

وأضاف أن أفضل طريقة لتحفيز الاستثمارات الكورية في مصر هي عرض قصص نجاح الشركات الكورية العاملة حاليًا في مصر ومواصلة دعم وزارة المالية النشط للشركات لتحقيق الاستقرار في أعمالها في مصر.

وفي هذا الصدد، أشار السفير إلى أن 14 شركة كورية شاركت في المنتدي الذي تم تنظيمه أمس ، مضيفًا أن العرض الذي قدمته مصلحة الجمارك المصرية بشأن النظام الجمركي للتسجيل المسبق للشحنات  ACI ساعد بشكل كبير على فهم أفضل للعديد من الشركات الكورية وأجاب على استفساراتهم ومخاوفهم بشأن النظام الجديد الذي سيكون الذي سيتم تطبيقه اعتبارًا من 1 يوليو 2021.

وقال إن الاجتماع بين مسئولي الوزارة والسفارة والشركات الكورية يوفر فرصة استثنائية لمناقشة خطط تعزيز علاقاتنا الثنائية، معربًا عن أمله في عقد مثل هذه الاجتماعات بشكل دوري للحفاظ على الزخم.

من جانبه، ثمن الوزير معيط جهود السفير هونج في تعزيز التعاون الثنائي، معربا عن استعداده لمواصلة التنسيق الوثيق مع السفارة لتعزيز العلاقات الثنائية.. بالإضافة إلى ذلك، تبادل الجانبان وجهات النظر حول مذكرة التفاهم المقترحة لإجراء دراسة مشتركة حول جدوى الشراكة التجارية والاقتصادية بين كوريا ومصر، وكذلك التحديثات المتعلقة باتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين مصر وكوريا ومشروع تطوير نظام المشتريات الحكومية الإلكتروني.