السفارة العراقية : استئناف رحلات الجسر الجوي الاستثنائية عبر مطار القاهرة الدولي بعد توقفها لأسباب لوجستية

الرحلة الرابعة أقلعت وعلى متنها 212 مواطنا

السفارة العراقية : استئناف رحلات الجسر الجوي الاستثنائية عبر مطار القاهرة الدولي  بعد توقفها لأسباب لوجستية
سمر السيد

سمر السيد

5:03 م, الثلاثاء, 31 مارس 20

قالت السفارة العراقية بالقاهرة إنه تم إقلاع الرحلة الرابعة من رحلات الجسر الجوي الاستثنائية للخطوط الجوية العراقية ظهر اليوم الثلاثاء، وعلى متنها 212 مواطناً.

وأشاد سفير العراق بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، الدكتور أحمد نايف الدليمي، في بيان له، بالتعاون والتنسيق المستمر مع السلطات المصرية، وسرعة استجابتها لتسيير هذه الرحلات الجوية.

رحلة جوية خامسة يوم الجمعة

أشار سفير العراق بالقاهرة ، إليّ أنه تم التحضير أيضاً لتسيير رحلة جوية إستثنائية خامسة أخرى يوم الجمعة المقبل.

مواصلة تلقي الطلبات

أوضح ، أن سفارة جمهورية العراق في القاهرة تواصل تلقّي طلبات الراغبين في العودة الى أرض الوطن، من الذين دخلوا الى مصر لغرض السياحة وكذلك ممن جاؤوا طلباً للعلاج.

وجاء ذلك في إطار تضافر الجهود الحثيثة بين كافة الجهات المصرية الرسمية ذات الصلة.

وفي إطار التنسيق المستمر بين مختلف الوزارات العراقية ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها لمواجهة تفشي فيروس “كورونا المستجد”، والإستجابة لطلبات العراقيين بالخارج للعودة من الدول التي أعلنت تعليق الرحلات الجوية فيها.

تسيير ٣ رحلات الأسبوع الماضي

وكانت السفارة، إستناداً لموافقة لجنة الأمر الديواني (55) لسنة 2020، قد أعلنت عزمها وبالتنسيق مع خلية الأزمة المشكّلة، في وزارة الخارجية العراقية وباقي الوزارت المعنية ومكتب الخطوط الجوية العراقية في القاهرة، وتزامناً مع تداعيات أزمة فيروس كورونا الأخيرة، قد سَيّرَت ثلاث رحلات جوية إستثنائية الأسبوع الفائت، لعودة المواطنين العراقيين من المرضى والأفواج السياحية العالقين في جمهورية مصر العربية الى بغداد، بعد التعاون مع السلطات المصرية ذات الصلة.