السفارة السعودية: التبادل التجاري مع مصر تجاوز الـ 20 مليار دولار في 2022

ستنعقد اجتماعات الدورة السابعة عشرة للجنة السعودية المصرية المشتركة في القاهرة يومي 6 - 7 سبتمبر الجاري

السفارة السعودية: التبادل التجاري مع مصر تجاوز الـ 20 مليار دولار في 2022
سمر السيد

سمر السيد

9:39 م, الخميس, 7 سبتمبر 23

كشفت السفارة السعودية بالقاهرة عن بلوغ حجم التبادل التجاري بين المملكة ومصر خلال عام 2022 أكثر من 20 مليار دولار.

يأتي ذلك في ضوء بدء الاجتماع الثاني لفريق العمل المعني بمتابعة التوصيات الصادرة عن اجتماعات الدورة السابعة عشرة للجنة السعودية المصرية المشتركة في القاهرة المقرر انعقادها خلال يومي 6 – 7 سبتمبر الجاري ، برئاسة وكيل محافظ الهيئة ‫العامة للتجارة الخارجية للعلاقات الدولية عبدالعزيز بن عمر السكران من الجانب السعودي، ورئيسة قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة بجمهورية مصر العربية الدكتورة أماني الوصال من الجانب المصري.

وبحسب بيان السفارة السعودية، يأتي هذا الاجتماع امتدادًا لأهمية العمل الثنائي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية بتوثيق الروابط الأخوية وتوطيد التعاون والارتقاء به إلى مستوى أعلى، والمساهمة في تعزيز التجارة بين البلدين.

وفي مستهل الاجتماع، قدّم عبدالعزيز السكران شكره للدكتورة الوصال، وللجانبين على ما أنجز من التوصيات الواردة في المحضر في المجالات الاقتصادية، والتجارية، والزراعية، والاجتماعية، والصحية وباقي المجالات الأخرى، التي أثمرت التوصل والاتفاق على توقيع مذكرات تفاهم وبرامج تعاون بين البلدين.
وأكد أهمية هذه الاجتماعات وإسهامها في حل أي عوائق تحول دون تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين .

مما يذكر أن الهيئة العامة للتجارة الخارجية تهدف إلى تعزيز مكاسب المملكة التجارية الدولية والدفاع عن مصالحها في مجالات التجارة الخارجية، بما يسهم في تنمية اقتصادها الوطني.