السفارة الروسية تعلن عن سعر زيت عباد الشمس الروسي المباع في مصر

بسعر يصل إلى 58 جنيها للعبوة

السفارة الروسية تعلن عن سعر زيت عباد الشمس الروسي المباع في مصر
جريدة المال

محمد مجدي

عمر سالم

12:48 ص, الخميس, 9 فبراير 23

أعلنت السفارة الروسية في مصر عن أن زيت عباد الشمس الروسي “ألتيرو” تم طرحه في عدد من الأماكن بالسوق المصري ، في ظل التعاون بين البلدين الذين يتمتعان بعلاقات اقتصادية قوية.

وأوضحت السفارة الروسية أنه تم إطلاق زيت عباد الشمس الروسي “ألتيرو” بسعر مغر ومنافس للزيوت الأخرى الطبيعية في مصر بالاضافة إلى الجودة التى يتمتع بها الزيت الروسي.

وأشارت إلى أن زيت ألتيرو يعد أحد أجود وأنقى زيوت عباد الشمس التي تنتج في روسيا في مصنع شركة أفكو وهي شركة شهيرة في عدة مجالات من أنواع الزيوت ، كما أن الأنواع الأكثر شيوعا هي الذرة وعباد الشمس.

ويصل سعر زيت عباد الشمس الروسي الذي تم طرحه إلى نحو 58 جنيه للعبوة، وزنها 810 جرام، وتباع للمستهلك بذلك السعر، ويعتبر هذا الزيت من أفضل وأنقى أنواع الزيوت، الذي تقوم روسيا بإنتاجها.

وأوضح شركة أفكو الروسية أن يحتوي زيت جنين القمح يحتوي على عناصر طبيعية، وتتشكل من مزيج متوازن من مكونات من أجل الفائدة والطعم، وتحفز عمليات التمثيل الغذائي في الجسم نظرا لارتفاع نسبة ألفا توكوفيرول فيتامين E، ويمكن اعتبار زيت جنين القمح إكسير الشباب وطول العمر.

اقتحمت الشركات الغذائية الروسية السوق المصرية من خلال المعرض الدائم للمواد الغذائية الروسية في مصر، والتي من بينها شركات كبري تعمل في الشيكولاته والدقيق والمياه المعبأة ومنتجات غذائية صحية للأطفال.

وتستورد مصر اغلب احتياجاتها من زيوت الطعام بنسبة تتخطي 95% من الخارج.