السفارة البريطانية: صدرنا أكثر من 40 ألف اختبار PCR لمصر لمواجهة «كورونا»

عبر شركة Primer Design Ltd الرائدة في المملكة المتحدة، التابعة لشركة Novacyt SA

السفارة البريطانية: صدرنا أكثر من 40 ألف اختبار PCR لمصر لمواجهة «كورونا»
سمر السيد

سمر السيد

5:46 م, الأثنين, 18 مايو 20

أعلنت السفارة البريطانية بالقاهرة، في بيان صحفي، إن شركة Primer Design Ltd الرائدة في المملكة المتحدة، التابعة لشركة Novacyt SA، قامت بتصدير أكثر من 40 ألف اختبار PCR إلى مصر لدعم استجابتها لـفيروس كورونا.

ووفق بيان السفارة البريطانية؛ تعمل المملكة المتحدة والحكومة المصرية بجد لتلبية الاحتياجات الطبية الفورية لكلا البلدين، من خلال الحفاظ على تدفق التجارة الأساسية بين البلدين.

وأشار بيان السفارة البريطانية إلى أنه في أبريل، نفذت مصر اتفاقية تصدير مع المملكة المتحدة، وأرسلت شحنات من الملابس الطبية الوقائية لدعم المملكة المتحدة.

وقال السفير البريطاني في مصر، السير جيفري آدامز: “تلتزم مصر والمملكة المتحدة بالعمل معًا لمواجهة هذا التحدي العالمي، وتتحد الحكومة البريطانية والشركات البريطانية في التزامهما بدعم مصر”.

وأضاف ان هذا يعني حماية المصريين من تأثير الفيروس، ودعم الفئات الأكثر ضعفاً، واستخدام الأزمة حيثما أمكن لإحراز تقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وفي 4 مايو، شاركت المملكة المتحدة في استضافة قمة الاستجابة العالمية وجمعت 8 مليارات دولار أمريكي في تعهداتها لمكافحة فيروس كورونا.

كما تقود المملكة المتحدة الطريق لإتاحة لقاحات وعلاجات الفيروس للجميع.

وفي 4 يونيو، ستستضيف المملكة المتحدة قمة افتراضية تهدف إلى توفير اللقاح عالميا بمجرد الموافقة على استخدامه، للمساعدة في منع حدوث موجة ثانية من الوباء.

وقال البيان إن المملكة المتحدة هي الرائدة في مجموعة الدول السبع في دعم البلدان المعرضة للخطر.

وأكدت حزمة تمويل تزيد على 700 مليون جنيه استرليني، بما في ذلك مساهمة 130 مليون جنيه استرليني في الأمم المتحدة، منها 65 مليونا مخصصة لمنظمة الصحة العالمية.