السفارة البريطانية توضح مصير عملاء توماس كوك في مصر

اوضحت المتحدثة باسم السفارة البريطانية بالقاهرة أن انهيار توماس كوك هو مسألة تجارية بحتة تؤثر على عملائها في مختلف انحاء العالم

السفارة البريطانية توضح مصير عملاء توماس كوك في مصر
سمر السيد

سمر السيد

10:03 م, الأثنين, 23 سبتمبر 19

قالت  المتحدثة الرسمية باسم السفارة البريطانية بالقاهرة ، ان حكومة بلادها تعمل وهيئة الطيران المدني في المملكة المتحدة على مدار الساعة لدعم جميع المسافرين المتأثرين بالخارج.

اكدت أن بلادها تقوم بعملية لإعادة أكثر من 150،000 مسافر في الخارج إلى المملكة المتحدة في أكثر من 50 مكان حول العالم.

وكان يسري عبد الوهاب نائب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة النيل للطيران قال في تأن شركته ستتولي عملية نقل ركاب شركة توماس كوك البريطانية بدءاً من أمس الأثنين بعد إعلان إفلاس توماس كوك رسميا .

لكنه لم يفصح عن عدد الركاب المستهدف نقلهم من مطار مرسي علم لبريطانيا.

انهيار توماس كوك مسألة تجارية بحتة

لفتت إلى أن انهيار توماس كوك هي مسألة تجارية بحتة تؤثر على ركابها في مختلف انحاء العالم.

وقالت المتحدثة في بيان صحفي :نحن نعمل عن كثب مع الحكومة المصرية في هذا الشأن و هذا قرار لا يقتصر على مصر.

وقالت انه من المتوقع ان ينضم اغلب السياح البريطانيون إلى رحلاتهم المجدولة إلى المملكة المتحدة في أقرب وقت ممكن من تاريخ عوده رحلاتهم المحجوزة مسبقا.

واوضحت أن هيئة الطيران المدني بالمملكة المتحدة تضمن أيضًا دفع جميع الفنادق مقابل الإقامة المقدمة إلى عملاء توماس كوك خلال الفترة المتأثرة بانهيار الشركة.

نصحت المتحدثة باسم السفارة البريطانية بالقاهرة المسافرين المتضررين بزيارة موقع thomascook.caa.co.uk ، أو الاتصال على +441753330330 إذا كان الراكب مسافراً بالخارج أو الاتصال على 03003032800 إذا كانفي المملكة المتحدة.