السفارة الأوكرانية بعد وصول أول وفد سياحي من رعاياها لمصر: سيكون هناك المزيد من الرحلات

أكدت السفارة الأوكرانية أن مصر لا تزال واحدة من الوجهات المفضلة للسياح الأوكرانيين

السفارة الأوكرانية بعد وصول أول وفد سياحي من رعاياها لمصر: سيكون هناك المزيد من الرحلات
سمر السيد

سمر السيد

4:20 م, الأربعاء, 1 يوليو 20

قالت السفارة الأوكرانية بالقاهرة ، إن أول رحلات سياحية “شارتر” لشركات الطيران الأوكرانية قد هبطت في مدينتي الغردقة وشرم الشيخ اليوم .

وأضافت السفارة الأوكرانية في منشور لها علي صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ، إن الرحلتين اللتان وصلتا اليوم كان علي متنهما نحو 327 سائحًا أوكرانيا لقضاء عطلاتهم في المنتجعات المصرية الشهيرة.

وأشارت السفارة إلى أن هذه تعد أول رحلات سياحية دولية بعد قرار الاستئناف الرسمي من السلطات المصرية لرحلات السائحين من الخارج.

وأكدت السفارة الأوكرانية أن مصر لا تزال واحدة من الوجهات المفضلة للسياح الأوكرانيين.. مشيرة إلى أنه في عام 2019 ، قضى حوالي مليون ونصف سائح أوكراني عطلاتهم في مصر.

وقال بوهدان هورفات؛ سكرتير ثاني لدى السفارة الأوكرانية بالقاهرة، في تصريحات لـ”المال”، إن الرحلة الأولى القادمة لمدينة شرم الشيخ قامت بتسييرها شركة “سكاي أب” ونقلت نحو 152 سائح ؛ بينما الرحلة الثانية لمدينة الغردقة فنقلت نحو 175 سائحا وقامت بتشغيلها شركة ” آزور أير”.

وأشار إلى أنه سيكون هناك المزيد من رحلات الطيران الأخرى القادمة من أوكرانيا إلي مدينتي الغردقة وشرم الشيخ الشهر الجاري.

وذكر أنه قبل قرار الحكومة المصرية بتعليق حركة الطيران الدولي بالمطارات المصرية في شهر مارس الماضي لمواجهة فيروس كورونا كانت هناك رحلات جوية يومية يتم تشغيلها من أوكرانيا إليّ مصر.

ولفت إلى أن أوكرانيا لم توقف رحلاتها الجوية لشرم الشيخ بعد حادث سقوط الطائرة الروسية عام 2015 في سيناء.

جدير بالذكر أن شركة مصر للطيران، كانت قد أعلنت اليوم تسيير أولي رحلاتها الدولية المنتظمة من مطار القاهرة لنقل ما يقرب من 2000 راكب على متن 14 رحلة دولية، حيث أقلعت أول رحلة اليوم متجهة إلي تونس في الساعة الثامنة والنصف صباحا.

وجاء ذلك في ضوء قرار الحكومة المصرية باستئناف حركة الطيران الدولي اعتبارا من 1 يوليو الحالى بعد تعليقها في 19 مارس الماضي لمواجهة فيروس كورونا المستجد.