السعودية تنظم ورشة عمل عن استخدام الطريقة اليابانية في زيادة الإنتاجية

محمد مجدى نظمت الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة، ورشة عمل حول "الطرق اليابانية في زيادة الانتاجية lean and Kaizen"، حاضرت فيها المهندسة شيرين مسلم خبيرة في تطوير الأعمال، عضو المجلس العالمي لجمعية التميز التشغيلي، ومديرة عام مجموعة شركات سيمبايوس للاستشارات. حضر الورشة مسؤولون في لجنة ال

السعودية تنظم ورشة عمل عن استخدام الطريقة اليابانية في زيادة الإنتاجية
جريدة المال

المال - خاص

4:40 م, الأربعاء, 6 فبراير 19

محمد مجدى

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة، ورشة عمل حول “الطرق اليابانية في زيادة الانتاجية lean and Kaizen”، حاضرت فيها المهندسة شيرين مسلم خبيرة في تطوير الأعمال، عضو المجلس العالمي لجمعية التميز التشغيلي، ومديرة عام مجموعة شركات سيمبايوس للاستشارات.

حضر الورشة مسؤولون في لجنة الصناعة بالغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة، وممثلو الشركات السعودية في القطاعات المختلفة.

وأوضح المهندس فريد الميمني، أن غرفة المدينة حددت الاتجاهات الاستراتيجية التي ستسهم في تحقيق الرؤية المستقبلية للمملكة العربية السعودية ٢٠٣٠، مؤكدا اهتمام الغرفة بورش العمل والتدريب المستمر للشباب السعودي للتعرف على الطرق العلمية لزيادة الإنتاج، تماشيا مع رؤية المملكة ٢٠٣٠.

من جانبها، قالت المهندسة شيرين مسلم، إن نظام العشرين مفتاح هو أحد الطرق  اليابانية لزيادة الإنتاج، وأنشئ في اليابان عام 1982 بواسطة ايواو كوباياش، وتم تطبيقه في أكثر من 700 شركة في 35 بلدا حول العالم، وحقق نجاحات كبيرة من خلاله، مشيرة إلى أنه أصبح منهجية عالمية يستخدم للتطبيق الشامل في المؤسسة للوصول للمستوى العالمي عن طريق تطبيق أحسن الممارسات مع الحفاظ على استمراريته.

وأكدت شيرين مسلم، خلال ورشة العمل، أن شركة سيمبايوس، طبقت نظام ال ٢٠ مفتاحا، في العديد من الشركات في الخليج العربي ومصر، وكذلك مع أكثر من 10 شركات في المنطقة بين السعودية والكويت ومصر، وحققت جميعها نجاحات كبيرة، خاصة أنه يوفر الطريقة المناسبة بناءا على الخبرات لدى كوباياشي من خلال عمله في الاستشارات وتطوير الشركات لأكثر من 30 عام وبناء على فلسفة اللين أي تقليل الهدر.

جريدة المال

المال - خاص

4:40 م, الأربعاء, 6 فبراير 19