السعودية تقرر إلغاء حظر التجول بشكل كامل مع استمرار تعليق العمرة

بدءا من السادسة صباح غد

السعودية تقرر إلغاء حظر التجول بشكل كامل مع استمرار تعليق العمرة
المال - خاص

المال - خاص

5:07 م, السبت, 20 يونيو 20

أعلنت وزارة الداخلية السعودية رفع منع التجول بشكل كامل في جميع مناطق و مدن المملكة بدءا من السادسة من صباح غد الأحد والسماح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية .

وشدد مصدر مسئول في الوزارة في بيان اليوم على ضرورة الالتزام الكامل بتطبيق جميع البروتوكولات الوقائية المعتمدة لجميع الأنشطة والتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة أو تغطية الأنف والفم من الجميع على ألا تتجاوز التجمعات البشرية 50 شخصا كحد أقصى.. مشيرا إلى أن جميع تلك الإجراءات ستخضع للتقييم والمراجعة الدورية من قبل وزارة الصحة.

وأكد المصدر استمرار تعليق العمرة والزيارة.. وقال إنه سيتم مراجعة ذلك بشكل دوري في ضوء المعطيات الصحية مع استمرار تعليق الرحلات الدولية وكذلك الدخول والخروج عبر الحدود البرية والبحرية، حتى إشعار آخر.

وشدد المصدر على توقيع العقوبات المقررة على الأفراد والمنشآت المخالفة للقرارات والتعليمات المتعلقة بإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد /كوفيد 19/ لافتا الى ضرورة استشعار المسئولية من قبل جميع المواطنين والمقيمين وأرباب الأعمال والتقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والالتزام بالتوجيهات الصادرة من الجهات المختصة.

وحث المصدر الجميع على ضرورة تحميل تطبيقي “توكلنا” و”تباعد” لأهميتهما البالغة في مواجهة هذا الوباء والحصول على الإرشادات الصحية والتوجيهات والمستجدات، بخصوص فيروس كورونا.