السعودية تدرس تقديم عرض مشترك مع مصر واليونان لتنظيم كأس العالم في 2030

المملكة ضمنت بالفعل تنظيم دورة الألعاب الآسيوية الشتوية عام 2029

السعودية تدرس تقديم عرض مشترك مع مصر واليونان لتنظيم كأس العالم في 2030
أيمن عزام

أيمن عزام

10:16 م, الثلاثاء, 29 نوفمبر 22

تدرس السعودية تقديم عرض مشترك مع مصر واليونان لاستضافة كأس العالم في 2030 ، بحسب وزير السياحة أحمد الخطيب.

الوزير السعودي كشف بمقابلة في العاصمة الرياض أن بلاده “تدرس تقديم عرض لتنظيم كأس العالم بالشراكة مع مصر واليونان، ونتمنى أن يكون عرضاً ناجحاً”.

كأس العالم في 2030

وأضاف: “بالطبع ستستثمر الدول الثلاث بكثافة في البنية التحتية، وستكون جاهزة للحدث بالتأكيد. وأنا على يقين أن المملكة العربية السعودية ستمتلك أفضل الملاعب ومناطق المشجعين بحلول هذا التاريخ “.

محاولة استضافة كأس العالم، ستُضاف إلى قائمة الأحداث الرياضية التي تستقطبها أكبر دولة مصدّرة للنفط في العالم، حيث تتطلع المملكة إلى فتح اقتصادها أمام السياح، وتنويع مصادر دخل البلاد بعيداً عن الاعتماد على إيرادات النفط.

المملكة ضمنت بالفعل تنظيم دورة الألعاب الآسيوية الشتوية عام 2029، وسباق سيارات “فورمولا 1” سنوياً، والعديد من مباريات الملاكمة عالية المستوى.

حضر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان حفل افتتاح كأس العالم في قطر الأسبوع الماضي، إلى جانب رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، بعد أيام من إلغائه رحلة إلى اليابان، التي تعد أحد كبار مشتري النفط.

وكانت صحيفة “تايمز” اللندنية أفادت في سبتمبر أن المملكة يُحتمل أن تقدّم عرضاً مشتركاً مع مصر واليونان لتنظيم كأس العالم لكرة القدم، وفقاً لمصدر لم تُسمِّه.