السعودية تحذر مواطنيها من الاستثمار العقاري في تركيا

السفارة توصي المواطنين السعوديين ممن لديهم مشكلات مع أصحاب العقار أو الراغبين في الاستثمار بالتواصل أولا مع السفارة

السعودية تحذر مواطنيها من الاستثمار العقاري في تركيا
المال - خاص

المال - خاص

11:59 م, الجمعة, 17 مايو 19

أصدرت السعودية تنبيها لمواطني المملكة الموجودين في تركيا، تحذرهم فيه من المشاكل التي قد يواجهونها حال الاستثمار في قطاع العقارات بالبلاد. 

وقالت السفارة السعودية في بيان اليوم الجمعة، في نص التنبيه الذي نشرته عبر حسابها على “تويتر”، إنه ورد إليها “الكثير من شكاوى المواطنين المستثمرين واستفساراتهم حول المشكلات التي تواجههم في مجال العقار في جمهورية تركيا، كعدم حصولهم على سند التمليك (التابو) أو الحصول على سندات تمليك مقيدة برهن عقاري، بالإضافة إلى منعهم من دخول مساكنهم رغم تسديد كامل قيمة العقار وتهديدهم من قبل الشركات المقاولة”.

وبناء على هذه المعلومات، أوصت السفارة “المواطنين السعوديين ممن لديهم مشكلات مع أصحاب العقار أو الراغبين في الاستثمار، بالتواصل أولا مع السفارة لمعرفة الإجراءات القانونية الواجب اتباعها، ولمعرفة مصداقية الشركات العاملة في هذا المجال، وذلك لحفظ حقوق المواطنين وحمايتهم”.

وتصدر هاشتاج #تحذير_السفاره_السعوديه_بتركيا التريند رقم 1 في مصر ورقم 4 في السعودية.

ويأتي هذا التنبيه بينما تشهد العلاقات بين تركيا والسعودية توترا ملحوظا على خلفية قضايا عدة، على رأسها اغتيال الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده في اسطنبول، يوم 2 أكتوبر 2018، على يد فريق أمني مكون من 15 شخصا قدموا من المملكة وعادوا إليها فور تنفيذ الجريمة.

وكالات