السعودية تتجه لتحويل ودائعها لدى البنك المركزي المصري إلى استثمارات

هناك توجّها بزيادة استثمارات صندوق الاستثمارات العامة السعودي في مصر

السعودية تتجه لتحويل ودائعها لدى البنك المركزي المصري إلى استثمارات
صفية حمدي

صفية حمدي

1:17 م, الخميس, 1 أغسطس 24

أكد خالد الفالح وزير الاستثمار السعودي أن حكومتي المملكة العربية السعودية ومصر تسعيان للارتقاء بمستوى العلاقات بين البلدين في جميع المجالات. 

وقال “الفالح” إن المملكة تُعد أكبر مستثمر في مصر، مضيفًا: “سأعمل بالتعاون مع زميلي وزير الاستثمار المصري على منح هذه الاستثمارات فرصة أكبر من أجل مضاعفتها، وتشجيع المستثمرين السعوديين على التوسّع في استثماراتهم القائمة”.

وتابع الوزير: “التقيت بالفعل مع المستثمرين السعوديين في مصر، للعمل على ذلك، وأؤكد أن هناك توجّها لدينا بزيادة استثمارات صندوق الاستثمارات العامة السعودي في مصر، ويوجد لدينا توجه كذلك بتحويل ودائعنا في مصر إلى استثمارات”. 

وزير الاستثمار السعودي قال ذلك لقاء عقده معه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة، بحضور الوفد السعودي المرافق له؛ لبحث مجالات التعاون المشترك بين البلدين.

وحضر المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والسفير صالح بن عيد الحصيني، السفير السعودي لدى مصر، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وبندر العامري، رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، ومحمد الصاحب، وكيل وزارة الاستثمار السعودية لشئون تطوير العلاقات الاستثمارية، وسارة السيد، نائب رئيس هيئة تسويق الاستثمار السعودية، ومتعب الشثري، ممثل صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وعبدالله العمير، مدير عام وكالة السياسات التشريعية السعودية. 

وقال وزير الاستثمار السعودي: “ننظر لمصر كمُكمِّل للمملكة، وأيضا سوق واعدة، ومنصة مهمة للتصدير لدول المنطقة”، وكل هذه عوامل تجعلنا نعمل على زيادة استثماراتنا في مصر. 

ونقل وزير الاستثمار السعودي لرئيس الوزراء تحيات وتهنئة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير، محمد بن سلمان، ولي العهد، رئيس وزراء المملكة العربية السعودية، وهنأ رئيس الوزراء بمناسبة تجديد الثقة فيه وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. 

وقال إنه على مدار يومين يعمل الجانب السعودي هنا في العلمين فيما يُشبه “خلية نحل” مع الوزراء  المصريين المعنيين، لبحث العديد من الملفات المشتركة التي ستسهم في دفع العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب. 

وفيما يتعلق بالاستثمارات السعودية في مصر، قال “الفالح” إن المملكة تُعد هي أكبر مستثمر في مصر، مضيفًا: “سأعمل بالتعاون مع زميلي وزير الاستثمار المصري على منح هذه الاستثمارات فرصة أكبر من أجل مضاعفتها، وتشجيع المستثمرين السعوديين على التوسّع في استثماراتهم القائمة”.

ووجّه وزير الاستثمار السعودي الشكر لرئيس الوزراء على حفاوة استقباله في مصر والوفد المرافق له، مُعربًا كذلك عن تقديره لاهتمام الدكتور مصطفى مدبولي بملفات المستثمرين السعوديين، قائلًا: “ينقل لي زملائي اهتمام سيادتكم الشخصي بأمر الاستثمارات السعودية، وهذا محل تقدير كبير من جانبنا”.