السعودية المصرية تسوق مشروع الإسكندرية الجديدة لصالح المجتمعات العمرانية

المشروع يقع على مساحة 417 فدان

السعودية المصرية تسوق مشروع الإسكندرية الجديدة لصالح المجتمعات العمرانية
محمود زكي

محمود زكي

4:57 م, السبت, 12 أكتوبر 19

وقعت شركة السعودية المصرية للتعمير بروتوكول تعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لإدارة وتسويق وبيع المنطقة الأولى لمشروع مدينة الإسكندرية الجديدة التي تقع في الامتداد الصحراوي الغربي على بحيرة مريوط على بعد 6 كم من وسط الإسكندرية.

وقال حمد الطاهر، الرئيس إن الشركة ستتولى إدارة وتسويق المشروع بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية خلف كارفور الإسكندرية على مساحة 417 فدان لمشروع سكني متكامل يتوافر به كافة الخدمات الأساسية التي يحتاجها أي مجتمع عمراني.

ولفت إلى أن توقيع الشركة لبروتوكول مع هيئة المجتمعات يعتبر إضافة للشركة السعودية المصرية التي تمتلك تاريخا طويلا بالسوق المصري يمتد لأكثر من 44 عاما حافلا بعدد كبير من المشروعات السكنية المميزة.

وأكد أنه سيتم الإعلان عن تفاصيله منتصف الشهر المقبل بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية.

وأشار إلى أن الشركة نفذت 45 مشروعا بمختلف محافظات مصر بنحو 24 ألف وحدة سكنية منها 6 مشروعات بمحافظة الاسكندرية وهي (مشروعات سيكون ريزيدينس والشانزليزيه والعجمي والمعسكر الروماني والطائف وسما  الإسكندرية).

وأضاف الطاهر أن مشروع الإسكندرية الجديدة الذي أعلن عن إطلاقه الرئيس عبد الفتاح السيسي يعتبر جزءا من الخطة الطموحة للدولة بالقضاء على العشوائيات وخلق مجتمعات عمرانية مستدامة بجميع محافظات مصر.

ولفت إلى أن هذا المشروع يعد أكبر مشروع قومي تنفذه هيئة المجتمعات العمرانية الآن بمحافظة الإسكندرية، وسيتم من خلاله تحويل نحو 60 مليون متر من عشوائيات المدينة إلى مناطق صالحة للسكن وزيادة الحيز العمراني للمدينة.

وأشار الطاهر إلى أن الشركة السعودية المصرية بما لها من تاريخ عريق في السوق المصري باعتبارها الكيان الاستثماري الوحيد المملوكة مناصفة للحكومتين السعودية والمصرية بقطاع الاستثمار العقاري.

وأكد أن الشركة تحرص دائما على انتقاء الفرص الاستثمارية الواعدة والتي تدعم مبادرات الدولة في التوسع العمراني خلال الفترة المقبلة ولذا حرصت طوال الوقت على الحصول على أراضي في المدن الجديدة بمختلف المحافظات.

وتقوم الشركة حاليا بتطوير مشروع بلو فير بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 70 فدانا، إضافة إلى مشروع الرياض بالتجمع الخامس بجوار مدينة الرحاب على مساحة 68 فدانا ومشروع درة أسيوط بمدينة أسيوط الجديدة.

وتعتبر الشركة أول مطور عقاري يتجه إلى هذه الجزء من صعيد مصر، كما تطور الشركة أيضا مشروع بمدينة دمياط الجديدة.