السرقة وراء اصطدام قطار بلافتة إعلانية بالغربية دون إصابات

ضبط 3 لصوص بينهم تاجر خردة.

السرقة وراء اصطدام قطار بلافتة إعلانية بالغربية دون إصابات
أماني عوض

أماني عوض

5:06 م, الأحد, 13 سبتمبر 20

كشف تحقيقات الأجهزة الأمنية، ملابسات واقعة سقوط لافتة إعلانية مُثبتة على عامود على خط السكة الحديد بمحافظة الغربية، واتضح أن السرقة وراء الحادث الذي أدى لاصطدام أحد القطارات بها دون إصابات أو تلفيات.

وتمكنت الأجهزة الأمنية المعنية، من تحديد وضبط 3 أشخاص بينهم تاجر خردة، والمتسببين في الحادث بقصد السرقة، ضمن جهود وزارة الداخلية لكشف ملابساته.

كان مركز شرطة طنطا بالغربية، قد تلقى بلاغًا عن سقوط لافتة إعلانية مُثبتة على عامود على شريط السكة الحديد، بدائرة المركز واصطدام أحد القطارات بها دون حدوث إصابات أو تلفيات.

وكشف البلاغ عن وجود آثار لقطع حديث بالعامود الحامل للافتة، والعثور بمحل الواقعة على 2 إسطوانة أكسجين، غاز.

وتوصلت تحريات فرق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام، ومشاركة إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص تاجر خردة، يوجد له معلومات جنائية، عاملان، مقيمان بدائرة قسم شرطة ثان طنطا.

وعقب تقنين الإجراءات وباستهدافهم وضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بقصد السرقة.

واعترفوا بقطع اللافتة باستخدام الاسطوانتين المعثور عليهما بمكان الواقعة، وعقب ذلك اصطدم المتهم الأول باللافتة، باستخدام سيارة نصف نقل “ملكه”.

وأضافوا أنهم عند سقوط اللافتة على شريط السكة الحديد فروا هاربين، وبارشادهم ضبط السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة.