«الستوم» تنتهي من توريد أنظمة التحكم الإلكتروني لخط سكة حديد بني سويف أسيوط

ضمن خطة وزارة النقل للنهوض بالمرفق

«الستوم» تنتهي من توريد أنظمة التحكم الإلكتروني لخط سكة حديد بني سويف أسيوط
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

5:25 م, الخميس, 15 أكتوبر 20

أعلنت شركة الستوم انتهائها من أعمال توريد واختبار وبدء التشغيل التجاري لنظام SIL4 للتحكم الإلكتروني في إشارات السكة الحديد SMARTLOCK 400 GP بقطاع مطاي، وذلك في الخط الذي يربط بين بني سويف وأسيوط.

كما انتهت من المباني ونظام إمدادات الطاقة والاتصالات ونظم SCADA الفرعية الجديدة، بما يضمن أعلى مستويات الأداء والتشغيل الآمن لحركة القطارات حتى سرعة 160 كم/الساعة على هذا الخط.

وشهد مراسم افتتاح هذا القطاع كل من المهندس حسين رشيدي- رئيس الإدارة المركزية للإشارات والاتصالات، والمهندس شعبان محمود- رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الوسطى، والمهندس أشرف خليفة-رئيس الإدارة المركزية للرقابة على التشغيل، والمهندس محمد مجدي- المدير التنفيذي للمشروع، والمهندس/محمد فوزي- مدير عام التشغيل، والمهندس أحمد عصام- مدير الأعمال المدنية، و لوكا باستورينو-مدير مشروع خط بني سويف-أسيوط في الستوم مصر.

يُعد قطاع السكك الحديد في مطاي سادس القطاعات التي تدخل نطاق التشغيل التجاري على خط بني سويف-أسيوط اعتمادًا على نظام التحكم الإلكتروني في الإشارات من الستوم.

وذلك بعد قيام الشركة بالتشغيل التجريبي لقطاع ملوي في 23 يوليو الماضي.

ويمتد قطاع مطاي على مسافة تتجاوز 18 كيلومتر ويتضمن محطتين هما مطاي والكفور، وتشتمل هذه المسافة على 116 تراكات و10 كبائن SLOو6 مزلقنات و36 تحويلة و79 سيمافور.

ومع نجاح الشركة في إنجاز هذه المرحلة، تكون الستوم قد أضافت أكثر من 80 كم للخدمة على خط السكك الحديدية الرئيسي في مصر تعمل جميعها بوظيفة التشغيل في الاتجاه المعاكس.

وتعليقًا على إنجاز هذه المرحلة الهامة، قال محمد خليل- مدير عام شركة الستوم مصر: “إننا فخورين بهذا المستوى العالي من الإحساس بالمسئولية والالتزام من جانب العاملين في الشركة، وحرصهم على تنفيذ عملياتهم التشغيلية وإتمام المشروعات على الرغم من التحديات الحالية التي تواجه مصر والعالم.

وأكد أن العاملين في الستوم على التزامهم بتلبية احتياجات العملاء في كل الظروف، من خلال أسلوب عملهم الذي يتميز بالسرعة والقدرة على التكيف مع الظروف المحيطة.

وفي هذا السياق تؤكد الستوم على التزامها بتلبية توقعات عملائها، وعلى كونها شريك نموذجي لهم في كل الأوقات.

وتتواجد الستوم في مصر منذ أكثر من 40 عاماً، حيث واصلت جهودها في النهوض بالبنية التحتية للسكك الحديدية المصرية في مصر، وعلى مدار عقود طويلة، تمكنت الشركة من توظيف حوالي 420 موظفاً وبناء قدرات ومهارات فريق من الكوادر المصرية .

وأصبحت مسئولة حالياً عن إدارة مركز تميز عالمي لإشارات القطارات وامدادات الطاقة ومستودعات المعدات التي تدعم مشروعات الشركة في مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا وغرب ووسط آسيا.

وتلتزم الستوم بتطبيق أفضل المعايير الأخلاقية والمهنية في إدارة أعمالها، كما تضع إرشادات وقواعد واضحة في تعاملها مع الهيئات الحكومية وقاعدة عملائها في كل مكان تعمل به.