السبع: تجار السيارات فقدوا القدرة على تخزين السيارات بسبب الركود (فيديو)

انخفض المخزون من 1000 سيارة إلى 150 سيارة

السبع: تجار السيارات فقدوا القدرة على تخزين السيارات بسبب الركود (فيديو)
طارق رمضان

طارق رمضان

8:34 م, الثلاثاء, 7 فبراير 23

كشف علاء السبع، رئيس شركة السبع أوتوموتيف، ونائب رئيس الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، والموزع المعتمد للعديد من الماركات، أن التجار الذين كانوا لديهم ملاءة سابقة لتخزين ما يقرب من 1000 سيارة في مخازنهم، انخفضت السعة لديهم، إلى ما يقرب من 150 سيارة فى التوقيت الحالى.

وأرجع السبع في حواره مع برنامج “المال اوتو” الذى يقدمه أحمد نبيل رئيس قسم السيارات ويذاع الثلاثاء من كل أسبوع اتباع بعض العاملين في سوق السيارات سياسات التخزين، خوفا من الارتفاعات القادمة في الشحنات المخطط استقبالها خلال الفترات القادمة من مختلف الطرازات.

ورأى السبع أن تسعير السيارت مناسب لسعر الدولار الحالى ومنطقي على حد تقديرة، موضحا أن الشركات العاملة في السوق تقوم بتسعير الدولار وفقا لاحتياجاتها ونفقاتها التشغيلية بهدف الاستمرارية وتجنب الإغلاق.

وأضاف أن الكيانات العالمية كمرسيدس وبي ام تقوم بتسعير طرازاتها المختلفة وفقا لتسعير البنك المركزي في بلد البيع، بجانب بعض العوامل الأخرى التى يجب وضعها فى الاعتبار، ومنها التعريفة التي تتكبدها جراء الوقوف في الموانئ لفترة.

وأوضح أن أغلب الكيانات العاملة تعكف حاليا على تسعير سياراتها استنادا للمصروفات والنفقات التشغيلية التي تتكبدها، ومن ثم إقرار الأسعار، مستبعدا تسعير “الدولار” من قبل التجار بشكل جزافي.