«السبع أوتوموتيف» تحصل على توزيع «فيات»

مباحثات مرتقبة للاتفاق على توريد الحصص

«السبع أوتوموتيف» تحصل على توزيع «فيات»
أحمد عوض

أحمد عوض

6:18 ص, الأربعاء, 17 يونيو 20

حصلت شركة «السبع أوتوموتيف» على توزيع سيارات «فيات» لتنضم إلى قائمة الموزعين المعتمدين للعلامة الإيطالية فى السوق المحلية.

قال علاء السبع، رئيس الشركة لـ«المال» إن «داينامكس أوتو» أبدت موافقتها باعتماد «السبع أوتوموتيف» موزعا لسيارتها.

علاء السبع

وأضاف السبع أن الفترة المقبلة ستشهد الاتفاق مع «داينامكس أوتو» على آليات تسليم وتوزيع الحصص الموردة منها، بجانب الوقوف على مستهدفات وخطط العلامة الإيطالية «فيات» التى سيتم تنفيذها، وستتضمن المراكز وفروع صالات العرض فى مختلف المناطق.

وأشار إلى أن تلك الخطوة تأتى بالتزامن مع الطفرة غير المسبوقة التى حققتها العلامة الإيطالية “فيات” فى نتائج مبيعاتها على مدار العامين الماضيين بعد حصولها على حافز الإعفاءات الجمركية الكاملة منذ أوائل العام الحالى.

كانت مصلحة الجمارك أعلنت فى يناير الماضى عن تطبيق الشريحة الأخيرة من الإعفاءات الجمركية على سيارات الركوب التركية المنشأ، على أن تعفى من تحصيل الرسوم الجمركية بالكامل بداية من العام الحالى.

وتابع السبع: “الإعفاءات الجمركية الكاملة التى حصلت عليها السيارات الأوروبية والتركية المنشأ عززت من ميزتها التنافسية والتسويقية على حساب الماركات التجارية الأخرى المطروحة فى السوق المحلية”.

وبحسب البيانات المعلنة من مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، سجلت مبيعات السيارات الأوروبية ارتفاعًا فى السوق المحلية بنسبة %95 لتصل إلى 14 ألف مركبة خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى، مقارنة بنحو 7.2 ألف وحدة فى الفترة المقابلة من العام السابق.

أما عن أداء العلامة الإيطالية «فيات» فقد اقتنصت المرتبة الخامسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لسيارات الركوب «الملاكي» بعدما استحوذت على حصة سوقية %8.7 مسجلة بيع 3 آلاف و713 مركبة، من إجمالى المبيعات التى بلغت 42.8 ألف وحدة خلال الفترة من يناير حتى أبريل الماضى.