«الساداتي» نائبًا للرئيس التنفيذي لشركتي مالتي فارما ومصنع النيل

بجانب منصبه الحالي نائبًا للرئيس التنفيذي لصيدليات العزبي

«الساداتي» نائبًا للرئيس التنفيذي لشركتي مالتي فارما ومصنع النيل
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

10:01 م, الأربعاء, 6 يناير 21

أعلنت شركتا مالتى فارما ومصنع النيل، رواد توزيع الدواء والصناعات الورقية في السوق المحلية، تكليف الدكتور أحمد الساداتي بوظيفة نائب الرئيس التنفيذي للشركتين، بجانب منصبه الحالي نائبًا للرئيس التنفيذي لصيدليات العزبي.

وأصدر الدكتور أحمد العزبي، رئيس مجلس الإدارة، قرار التكليف مع منحه الصلاحيات اللازمة والدعم في إدارة هذه الشركات، وذلك ابتداء من يوم الأحد الموافق 3 يناير 2021.

وأوضح د. العزبي أن القرار ينسجم مع سياسة الشركة الرامية إلى النهوض بأدائها من خلال استقطاب الكفاءات المتميزة والقادرة على دفع مسيرة النمو ومواصلة الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية.

وعلق د. العزبي قائلًا: «كُلّي ثقة بأن د. الساداتي وفريق العمل الإداري سيقومون بتنفيذ هذه المهمة على أكمل وجه، وذلك من خلال تطوير رؤية وإستراتيجية الشركة وتنفيذها على أرض الواقع».

من جانبه أكد د. الساداتي، نائب الرئيس التنفيذي لشركتي مالتى فارما ومصنع النيل: «إنه لمن دواعي سروري أن أحظى بشرف قيادة فريق العمل الخاص بالشركتين، والذي يضم نخبة من الكفاءات المؤهلة القادرة على تحقيق الأهداف، آملًا من المولى عز وجل أن نكون عند حسن ظن مجلس الإدارة».

يشار إلى أن الدكتور أحمد الساداتي حصل على بكالوريوس العلوم الصيدلانية من جامعة الزقازيق دفعة 2002، دبلومة إدارة الأعمال من جامعة الولايات المتحدة الأمريكية دفعة 2010، ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة واشنطن الدولية دفعة 2012، دبلومة إدارة المفاوضات والعقود الدولية جامعة أكسفورد عام 2013، كما شغل عدة مناصب إدارية في قيادة القطاع التجاري لصيدليات النهدي بالمملكة العربية السعودية خلال أبريل 2009 إلى ديسمبر 2015، نائب الرئيس التنفيذي لصيدليات العزبي حاليًّا ومنذ عام 2016.

في سياق متصل قامت صيدليات العزبي باستكمال مبادرات الخير حملة شتاء عام 2021، حيث قامت بتوزيع مجموعة كبيرة من البطاطين في محافظة المنيا بالصعيد؛ إيمانًا منها بدورها في المسئولية المجتمعية، بالتعاون مع جمعية الأورمان، عقب نجاحها بالتعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية في حماية الأُسر الأكثر احتياجًا عن طريق حملة شتاء 2020 لتوعية وتدفئة 6000 فرد في قرى الصعيد بمحافظة بني سويف ومحافظتي القاهرة والجيزة.