الزيت الروسي ألتيرو ينفد من الأسواق بعد بيع جميع العبوات في وقت قياسي

بإجمالي كميات 18 ألف عبوة وزن 810 جرامات لكل واحدة

الزيت الروسي ألتيرو ينفد من الأسواق بعد بيع جميع العبوات في وقت قياسي
جريدة المال

عمر سالم

محمد مجدي

3:32 م, الأحد, 26 فبراير 23

علمت المال من مصادر مسئولة بمجموعة مَحَالّ فتح الله ماركت ، عن بيع جميع كميات الزيت الروسي ألتيرو عباد الشمس والتى كانت قد استوردتها المجموعة في الأسابيع الماضية.

وأضافت المصادر في تصريحاتها الخاصة ، أن الكميات التى تم بيعها تصل إلى نحو 18 ألف عبوة بوزن نحو 810 جرامات للعبوة الواحدة وبسعر 58 جنيهاً للعبوة لاسيما في ظل الإقبال الكبير على الزيت الروسي ألتيرو ما ساهم في بيعه خلال فترة وجيزة من طرحه.

واستقبلت مجموعة مَحَالّ فتح الله ماركت عبوات ضخمة من زيت الطعام الروسي نهاية يناير الماضي ماركة ألتيرو نوع عباد الشمس؛ لطرحها في الفروع التابعة لها.

وكان المهندس خالد فتح الله، رئيس مجموعة سلاسل فتح الله ماركت، قد أوضح لـ”المال”، أنه تم طرح زيت ألتيرو عباد الشمس الروسي في 3 فروع تابعة للمجموعة وهي: صلاح سالم، والهرم، والزيتون.

وقال رئيس مجموعة فتح الله ماركت إن معدلات إقبال المستهلكين على شراء زيت ألتيرو الروسي كبيرة بشكل ملحوظ.

وأشار فتح الله إلى أنه تم طرح سعر عبوة زيت عباد الشمس الروسي بسعر 58 جنيهًا، في حين أن سعره في السوق الروسية 140 روبلًا؛ أي ما يعادل 60 جنيهًا.

ووفق الموقع الرسمي لشركة ألتيرو للزيوت، فإن زيت الطعام الروسي ألتيرو تم صنعه من مجموعة متنوعة من الزيتون من نوع “Hojiblanca” التي تأتي من خارج روسيا، وتحديدًا الأندلس وإسبانيا.

ووفقاً لعمرو البلتاجي رئيس المعرض الدائم للمنتجات الروسية في مصر ، أن زيت ألتيرو يعد احد أجود وأنقي زيوت عباد الشمس التي تنتج في روسيا في مصنع شركة أفكو وهي شركة شهيرة في عدة مجالات من أنواع الزيوت ، كما أن الأنواع الأكثر شيوعا هي الذرة وعباد الشمس.

ومن أهم مميزات زيت ألتيرو الروسي أنه مصنوع من الزيتون من نوع Hojiblanca مع مزيج مميز من النكهات والروائح مثل: المرارة الواضحة في الطعم والتي ترجع للفاكهة الخضراء، ويتميز هذا المزيج أيضًا برائحة عشبية زيتية طازجة، ولذوعة خفيفة، وفي النهاية بمذاق اللوز.

وتبلغ نسبة الدهون فيه 91 جرامًا، والأحماض الأمينية المشبعة 15 جرامًا، والأحماض الأحادية غير المشبعة 66 جرامًا، والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة 10 جرامات.