الزمالك يداوي جراحه ويعمق أزمات المصري بهدفي كهربا وأوباما

علي المصري تدارك فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، أزمة خروجه من البطولة العربية، بتعميق جراح ضيفه المصري، بالفوز عليه بهدفين نظيفين، في المباراة المؤجلة بين الفريقين من الأسبوع الحادي عشر من الدوري المصري الممتاز، والتي أحتضنها ملعب الجيش المصري ببرج العرب في الإسكندرية. بدأت المباراة سريعة وحم

الزمالك يداوي جراحه ويعمق أزمات المصري بهدفي كهربا وأوباما
جريدة المال

المال - خاص

9:26 م, الخميس, 6 ديسمبر 18

علي المصري

تدارك فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، أزمة خروجه من البطولة العربية، بتعميق جراح ضيفه المصري، بالفوز عليه بهدفين نظيفين، في المباراة المؤجلة بين الفريقين من الأسبوع الحادي عشر من الدوري المصري الممتاز، والتي أحتضنها ملعب الجيش المصري ببرج العرب في الإسكندرية.

بدأت المباراة سريعة وحماسية بين الفريقين بدون فترة جس النبض، وحاول الزمالك مباعتة ضيفه لكن الدفاع وأحمد مسعود حارس المصري أبطلا مفعول الهجمتبن، ليرد الفريق البورسعيدي في الدقيقة الرابعة، بتسديدة إسلام عيسي، بجوار القائم الأيسر لمحمود عبدالمنعم “جنش”، حارس القلعة البيضاء.

وفاجئ محمود عبدالمنعم “كهربا”، لاعب الزمالك، الجميع، بتسديدة رائعة، هيأها الكونغولي كابونجو كاسونجو، ببراعة، ليضعها كهربا، بتصويبة مباشرة، سكنت الزاوية اليسري العليا لشباك أحمد مسعود، معلنا عن هدف اللقاء الأول، في الدقيقة 11.

ورفع كهربا، رصيده إلي 7 أهداف، بفارق هدف واحد، عن زميله محمود علاء، مدافع الزمالك، متصدر جدول ترتيب هدافي الدوري المصري الممتاز، بثمانية أهداف، ليتساوي مع أحمد علي “المقاولون العرب”، وحسام باولو “الداخلية”، والإثيوبي شيملس بيكلي “بتروجيت”، ولكلا منهم 7 أهداف.

وحاول المصري إدراك التعادل، ووصلت الكرة لإسلام عيسي، بخطأ من عبدالله جمعه، الظهير الأيسر للزمالك، سددها في منتصف المرمي، كان لها محمود جنش بالمرصاد، قبل أن يعود أحمد جمعه، قائد ومهاجم المصري، ليراوغ محمود علاء، وينفرد بالمرمي، قبل أن يخرج جنش من مرماه، وينقذ الموقف.

وأنقذ القائم الأيسر للمصري، تسديدة حمدي النقاز، في الدقيقة 36، قبل أن يعود الدولي التونسي، ليستلم الكرة من كاسونجو، ويمررها حريرية ليوسف إبراهيم “أوباما”، الذي وضع الكرة أمامه ببراعة، ولم يجد صعوبة، في أيداعها بهدوء في مرمي أحمد مسعود، بالدقيقة 38،  ليعزز تقدم الزمالك، بالهدف الثاني.

ودخل أوباما، بهذا الهدف، في صراع صدارة هدافي المسابقة، بعدما رفع رصيده للهدف السابع، متساويا مع 4 لاعبين، في وصافة الهدافين، وينتهي الشوط الأول، بتقدم القلعة البيضاء، بهدفين نظيفين، وسط مناوشات بين اللاعبين.

وكاد مصطفي فتحي، أن يسجل الهدف الثالث للزمالك، في الدقيقة 56، بعدما تلقي تمريرة بينية ضربت مصيدة التسلل، لينفرد بمرمي أحمد مسعود، ويضعها من فوق الحارس البورسعيدي، ولكن كرته علت العارضة، لتخرج ضربة مرمي.

وظهرت الفردية والرعونة علي لاعبي الزمالك، وحاول أكثر من لاعب بالقلعة الببضاء، التسجيل رغم وجود زميل في مكان أفضل، وكاد محمود علاء، أن يتسبب في هدف للمصري، بعدما مرت الكرة من تحت قدمه، قبل أن يعود هداف الدوري، ويتصدي لتسديدة أحمد جمعة.

وأنفذ جنش هدفا مؤكدا من أحمد جمعة، في الدقيقة 80، بخطأ غريب من حمدي النقاز، الذي أهدي مهاجم المصري الكرة، ولكن حارس الزمالك، تصدي للتسديدة ببراعة، ليحرم الفريق البورسعيدي من هدف تقليص الفارق.

وحاول الفريقين هز الشباك، ولم تفلح تغييرات السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، ومصطفي يونس، مدير الكرة بالمصري، والقائم بإعمال المدير الفني، في زيادة غلة الأهداف، وأنقذ جنش هدفا محققا من تسديدة محمد كوفي مدافع المصري، في الدقيقة 90+3، ليطلق أحمد الغندور، حكم اللقاء، صافرته معلنا فوز الزمالك علي المصري، بهدفين نظيفين.

وواصل الزمالك بهذا الانتصار، تصدره لجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، بعدما رفع رصيد للنقطة 35، ويتبقي للقلعة البيضاء، ثلاثة لقاءات مؤجلة، فيما بقي المصري في المركز الحادي عشر، بعدما تجمد رصيده عند النقطة 16، ويملك الفريق البورسعيدي، 4 مباريات مؤجلة أخرى.

جريدة المال

المال - خاص

9:26 م, الخميس, 6 ديسمبر 18