«الزراعى المصري» يخطط لزيادة عملاء قروض المحاصيل إلى مليون بمنتصف 2022

يصل إلى مليون عميل بحلول يونيو 2022

«الزراعى المصري» يخطط لزيادة عملاء قروض المحاصيل إلى مليون بمنتصف 2022
منى صلاح

منى صلاح

7:44 ص, الأربعاء, 16 يونيو 21

يستهدف البنك الزراعى المصرى توسيع قاعدة عملاء قروض المحاصيل الزراعية من 500 ألف إلى مليون عميل خلال عام.

قال علاء فاروق رئيس البنك الزراعى المصرى إنَّ مصرفه يستهدف مضاعفة عدد عملاء قروض المحاصيل الزراعية، ليصل إلى مليون عميل بحلول يونيو 2022.

وأضاف «فاروق» أنَّ «الزراعى المصري» قام بتنفيذ خطة تسويقية بالمحافظات، فى إطار خطته لزيادة عدد العملاء، بجانب رفع الفئات التسليفية لجميع المحاصيل بالتنسيق مع وزارة الزراعة، كاشفاً أن نسبة كل فئة زادت بنسبة تتراوح بين 25 إلى %70.

وأوضح أن هناك العديد من الفئات التسليفية، ويقوم البنك الزراعى بتغطيتها جميعاً، وتشمل مزارعى جميع المحاصيل، فكل محصول له فئة تسليفية مختلفة للفدان بناء على تكلفة الزراعة والخدمة وغيرها.

يذكر أن علاء فاروق قال فى حوار سابق مع «المال»، إن مصرفه يستهدف أن يكون بنك الشمول المالى فى مصر من خلال التوسع فى زيادة عدد العملاء وفق المستهدف، وأن يصل بخدماته إلى نحو 30 مليون عميل من العاملين فى القطاع الزراعى وأسرهم خلال السنوات الخمس المقبلة. وكشف رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى عن اعتزامه إطلاق أول محفظة إلكترونية تابعة للبنك خلال يونيو الجاري، قائلًا إن البنك إنتهى من تحديث أنظمة التشغيل الخاصة به، وتم ربط الأفرع إلكترونيًا وتحديث أكثر من %80 من البنية التحتية للفروع بالتعاون مع إحدى الجهات الوطنية