الزراعة : 5 آلاف زائر يوميا و100% زيادة في الإقبال على معرض زهور الربيع

ارتفاع الإقبال على معرض زهور الربيع هذا الموسم نتيجة الدعاية وافتتاح الوزير للمعرض وتأثر العام الماضي بفيروس كورونا

الزراعة : 5 آلاف زائر يوميا و100% زيادة في الإقبال على معرض زهور الربيع
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

4:02 م, الأثنين, 15 مارس 21

تتنوع منتجات معرض زهور الربيع موسم 2021 مقارنة مع المواسم السابقة من حيث كم وحجم المعروض من زهور مختلفة وأشجار وشجيرات ونباتات زينة وكذلك بعض الطيور، فضلا عن منتجات العسل والتوابل.

وانطلق معرض زهور الربيع أول أمس ويستمر لمدة شهر كامل ويفتح أبوابه أمام الجمهور من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء من يوم 13 مارس الحالى إلى 13 أبريل المقبل وذلك في حديقة الأورمان ضمن النسخة الـ “88” مع وجود إقبال ملحوظ من الجماهير، حيث يشارك في المعرض أكثر من 223 عارضا، كما تستهدف وزارة الزراعة وصول مليون زائر هذا العام.

وقال المهندس عصام عبد الله مدير قطاع الزينة في وزارة الزراعة، إن معرض الزهور هذا الموسم أفضل من العام الماضي، من حيث أنواع المعروضات وعدد الشركات المنتجة والتنوع والتنسيق في أشكال وألوان المناظر.

وأوضح عبدالله أن حجم الإقبال على معرض زهور الربيع هذا الموسم ارتفع بنسبة 100% مقارنة بالعام الماضي نتيجة الدعاية وافتتاح الوزير للمعرض وتأثر العام الماضي بفيروس كورونا.

وكشف عبدالله أن معدل الزيارة اليومية للمعرض هي 5000 زائر، متوقعا أن يصل العدد النهائي لمليون زائر خلال شهر أبريل المقبل.

ولفت إلى أن وزارة الزراعة لديها 18 نوعا ما بين زهور وقصاري نباتات ريحان وبردقوش وزعتر ويتراوح السعر من 3 جنيهات إلى 150 جنيها.

ويتوفر بالمعرض عدد كبير من المنتجات المختلفة ، منها التوابل والبهارات الأسواني، والبلح والزيتون السيوي، هذا بخلاف مجموعة من منتجي عسل النحل بأنواعه.

ويقام معرض زهور الربيع في حديقة الأورمان بالجيزة، التي تعد من أكبر الحدائق النباتية في العالم، إذ إنها مقامة على مساحة 28 فدانا، وأنشئت عام 1875، في عهد الخديوى إسماعيل، وتضم مجموعة نادرة من الأشجار والنخيل، وأكثر من 1200 تنوع نباتي.

وتستضيف الحديقة كل عام معرض زهور الربيع، وهو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، الذي تقيمه وزارة الزراعة، إذ يعد حدثا ثقافيا اقتصاديا متميزا، يحرص على زيارته كل المصريين، خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق.

ومن جانبه أكد أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، أن ما يميز معرض زهور الربيع هو اعتباره فرصة للتنزه والترفيه وسط أجواء مبهجة تدخل السرور على الزوار، فضلا عن وجود اختيارات كبيرة لالتقاط الصور مع وجود خلفيات ممتازة.

ونوه إبراهيم بأن معرض الربيع يضم بين جنباته جميع أنواع الزهور مختلفة الأشكال والأسعار وكذلك الأشجار المعمرة والشجيرات بأسعار متباينة منها ما هو بخمسة جنيهات إلى 4000 جنيه.