الزراعة: 325 ألف زائر لحديقة الحيوان خلال أيام العيد

د.منى محرز نائب الوزير للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة قامت السبت الماضي بزيارة الحديقة للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال المواطنين وتوفير كل سبل الراحة لهم للاستمتاع بالإجازة.

الزراعة: 325 ألف زائر لحديقة الحيوان خلال أيام العيد
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

6:18 م, الجمعة, 7 يونيو 19

أكد الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة ، أن الحديقة استقبلت اليوم 125 ألف زائر في ختام إجازة عيد الفطر المبارك، وأن إجمالي زوار الحديقة خلال الإجازة بلغ 325 ألفا.

وأكد رجائي أن إدارة الحديقة قدمت لهم كل وسائل الراحة حتى يستمتعوا بالإجازة.

وأشاد رجائي بالجهود التي بذلها العاملون بالحديقة وأبلغهم تحيات وتقدير الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتورة منى محرز نائب الوزير للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

كما أشاد رجائي بتعاون المواطنين والتزامهم بالتعليمات مما ساهم فى تسهيل مهمة العاملين بالحديقة، ووجه رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان الشكر لكل الأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة على تعاونهم مع إدارة الحديقة مشيرا إلى أن تذكرة دخول الحديقة 5 جنيهات فقط.

وأكد رجائي أن إدارة الحديقة اتخذت عددا من الإجراءات استعدادا للعيد ومنها إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات، كذلك حدائق الأورمان، والمنتزهات التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية.

وأضاف رجائي أن د.منى محرز نائب الوزير للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة قامت السبت الماضي بزيارة الحديقة للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال المواطنين وتوفير كل سبل الراحة لهم للاستمتاع بالإجازة.

رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أكد أيضا أن الإدارة قامت بوضع خطة تفصيلية وتنفيذية طوال أيام العيد لمواجهة الزحام أو أية طوارئ، فضلاً عن الحد تكدس الزائرين على الأبواب، من خلال زيادة منافذ بيع التذاكر، وزيادة أعداد العاملين على الأبواب، كذلك ضرورة الحفاظ على نظافة الحدائق .

وأكدت الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة على أن هناك تنسيق مع مديريات الأمن بالمحافظات، ومرفقي الإسعاف والمطافئ، لتوفير الخدمات الطارئة بالحدائق، تحسباً لأية ظروف.

ونوهت محرز أنه تم تدريب العاملين بالحدائق على خطط الطوارئ في الأزمات المختلفة للتعامل معها، مشدداً على تواجد أفراد الأمن الإداري على مدار الـ24ساعة لتأمين الحدائق بنظام النوبتجيات.

وناشدت إدارة الحديقة، المواطنين بإلقاء المخالفات في صناديق القمامة والحفاظ على الحديقة خاصة وأن إدارتها قامت بتزويدها بسلات قمامة وتم دهانها باللون الأصفر ليكون ظاهراً ومميزاً لرواد الحديقة.