«الزراعة»: 23 مليون جنيه رسوم تحصين 234 ألف رأس ماشية خلال 2020

حيث يتم سداد 10 جنيهات رسوما للرأس الواحدة دون احتساب تكلفة التطعيمات المجانية

«الزراعة»: 23 مليون جنيه رسوم تحصين    234 ألف رأس ماشية خلال 2020
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

1:26 م, الأحد, 10 يناير 21

كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن أن إجمالي تكلفة القوافل البيطرية العلاجية المجانية التي تم إطلاقها خلال عام 2020 بلغت حوالي 23 مليون جنيه، حيث يتم سداد 10 جنيهات رسوما للرأس الواحدة دون احتساب تكلفة التطعيمات المجانية.

وأكد تقرير صادر عن وزارة الزراعة أنه تم تسيير 483 قافلة تم خلالها فحص وعلاج حوالي 234 ألف رأس ماشية خلال تلك الحملات ، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، وتكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بدعم صغار المزارعين والمربين.

وأكد الدكتور مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، أنه شارك في هذه القوافل أطباء مديريات الطب البيطري، وباحثين من معهد بحوث التناسليات الحيوانية، والمركز القومي للبحوث كليات الطب البيطري بالجامعات المصرية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.

وأوضح الصياد أنه تم كذلك على هامش القوافل تدريب 559 طبيبا بيطريا عى أعمال السونار والتلقيح الاصطناعي، وعقد ندوات إرشادية للمربين حول طرق حماية الثروة الحيوانية والتربية الآمنة للدواجن والتوعية بأهمية التحصين في الوقاية من الأمراض الوبائية ونشر التلقيح الاصطناعي لزيادة إنتاج السلالات المحلية من الالبان واللحوم.