«الزراعة» و«الألمانية للتعاون الدولي» يتابعان أنشطة مشروع الابتكار في بني سويف

تطوير صناعة النباتات الطبية والعطرية

«الزراعة» و«الألمانية للتعاون الدولي» يتابعان أنشطة مشروع الابتكار في بني سويف
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

1:46 م, الثلاثاء, 7 ديسمبر 21

بحث الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المنسق الوطني لمشروع الابتكار الزراعي بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي، وميريام فرنادو مديرة المشروع، مع الدكتور عبدالله سيد عميد كلية الزراعة بجامعة بني سويف والدكتور ممتاز محمد عميد معهد أبحاث النباتات الطبية والعطرية بجامعة بني سويف سبل التعاون بين الجانبين في عدد من المجالات على رأسها دعم ريادة الأعمال ، والأبحاث العلمية الزراعية.

وبحث الجانبان أيضا التعاون في مجالات: الزراعة الرقمية والابتكار الزراعي، فضلا عن تطوير صناعة النباتات الطبية والعطرية وكذا عدد من الحاصلات الأخري المستهدفة من المشروع.

وحضر اللقاء المهندس محمد نبيل نائب مدير مشروع الابتكار الزراعي، والدكتور يوسف خميس والدكتور أحمد دياب أعضاء فريق عمل المشروع بوزارة الزراعة، وذلك خلال الزيارة التي يقومون بها إلى محافظة بني سويف، لمتابعة أنشطة المشروع.

وشملت الجولة، زيارة مديرية الزراعة بالمحافظة، حيث تم عقد لقاء والمهندس عمر حسن علي مدير مديرية الزراعة ببني سويف، فصلا عن لقاء ممثلي جمعيتي ابدأ بنفسك و حياة أفضل، وعدد من خريجي برنامج تدريب المدربين، والذي يستهدف إعداد مدربين متخصصين في تقديم خدمات الدعم الفني للزراعات العضوية وإنتاج منتجات آمنة ذات جودة عالية.

وقال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي، إن مشروع الابتكار الزراعي، بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، والذي يتم بالتعاون مع وزارة الزراعة و استصلاح الأراضي، يستهدف زيادة دخل 10000 مزارع من أصحاب الحيازات الصغيرة في صعيد مصر في قطاعات النباتات الطبية والعطرية، البصل والثوم، الفلفل الحار.

وأوضح أن الأنشطة المخطط لها تهدف إلى تحسين الممارسات في مرحلة الإنتاج، رفع قيمة المنتج النهائي، وتقديم الدعم في حل تحديات التسويق لكل من التجارة الدولية والمحلية من خلال التعاون الوثيق والشراكة الناجحة بين كلا القطاعين الخاصين من القطاعات المركزية في تدخلات المشروع.