«الزراعة» : مهرجان العسل المصري يشهد إقبالًا كبيرًا

أعلنت وزارة الزراعة زيادة الإقبال على مهرجان العسل

«الزراعة» : مهرجان العسل المصري يشهد إقبالًا كبيرًا
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

3:08 م, السبت, 21 نوفمبر 20

يشهد مهرجان العسل المصري في دورته الثانية، الذي ينظمه اتحاد النحالين العرب تحت رعاية السيد القصير، وزير الزراعه واستصلاح الأراضي، إقبالًا كبيرًا منذ افتتاحه، الأربعاء الماضي بحديقة الأورمان بالجيزة، والذي ينتهي بعد غد الإثنين.

وأكدت وزارة الزراعة أن المهرجان للتعرف على منتجات نحل العسل المختلفة والتمتع بالخصومات المميزة التى يقدمها المشاركين بالمهرجان، الذين يمثلون شركات إنتاج ومناحل مصريه من كافة المحافظات.

وأوضحت الوزارة أنه وفي إطار اهتمام وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بزيادة الصادرات الزراعية ودعم الاقتصاد الوطني يعمل قطاع الإرشاد الزراعي من خلال الإدارات التابعة له بالمحافظات علي التوسع في الندوات الإرشادية.

وأشار بيان لوزارة الزراعة أن هذه الندوات تستهدف تقديم الدعم الفنى ونقل التوصيات الفنية التي من شأنها تطوير منظومة تربية النحل وتعريف النحالين بأساليب تطبيق نظم الجودة العالمية، وتطوير منظومة التعبئة والتغليف لإنتاج العسل وكافة منتجات النحل عالية الجودة، وينعكس ذلك بشكل مباشر علي زيادة القدرة التنافسية وتسهيل النفاذ إلي الأسواق العالمية، وتقديم منتجات متميزة للمستهلك المصري .

وأضاف البيان أنه يعمل قطاع الإرشاد الزراعي خلال الفترة القادمة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالوزاره علي إعداد قاعدة بيانات للعاملين فى مجال تربية نحل العسل وبناء قدراتهم وتنمية مهاراتهم من خلال حزمه من البرامج التدريبية والإرشادية.