«الزراعة»: مشروع المؤشرات الجغرافية لتحسين المستوى المعيشي وزيادة الإنتاج

الهدف من مشروع المؤشرات الجغرافية، هو تحسين المستوى المعيشي للمزارعين

«الزراعة»: مشروع المؤشرات الجغرافية لتحسين المستوى المعيشي وزيادة الإنتاج
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

7:57 م, الأربعاء, 12 يونيو 19

قال الدكتور صفي الدين محمد متولي، ممثل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في مؤتمر المؤشرات الجغرافية الذي عقد اليوم بمحافظة الفيوم، إن الهدف من مشروع المؤشرات الجغرافية، هو تحسين المستوى المعيشي للمزارعين في المحافظات بغرض زيادة الإنتاج الزراعي المستدام.

وأشار خلال كلمته في ورشة المؤشرات الجغرافية، إلى أنه من خلال العمل على دعم التنمية المستدامة في المناطق الريفية، جاء مكون المؤشرات الجغرافية كإحدى المجالات الحديثة في مجال رصد المنتج الزراعي، والذي لا يقتصر فقط على المنتجات الزراعية.

وأكد متولي أن المشروع يهدف إلى تعظيم حجم صادراتنا والمنافسة في الأسواق العالمية، وهو من أهم الاستراتيجيات التسويق في الجيل الخامس، مؤكدا أن المشروع لاقي اهتماما متزايدا خلال العقود الثلاثة الماضية، حيث يمكن للمؤشرات الجغرافية وضع قيمة مضافة للمنتجات في المناطق الريفية.

وقال اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، خلال ورشة عمل المؤشرات الجغرافية بالفيوم، إن المحافظة تتميز عن غيرها بوجود قرى منتجة للمشغولات والصناعات اليدوية والخزف وغيرها.

وأكد أن هذه القرى تساعد في دعم الاقتصاد وتوفير فرص عمل كبيرة للشباب والسيدات، والتي على رأسها فرية النزلة المتميزة في إنتاج الخزف ومنتجات يدوية أخرى، وأيضا قرى أخرى رائدة في إنتاج المواد الطبية والعشبية.

وتقدم المحافظ بالشكر لإحدى السيدات بالورشة والتي تدعى الحاجة كاملة، وتعتبر من السيدات الرائدات في المشغولات اليدوية، مؤكدا انبهار الوفود الأوروبية والأجنبية بمنتجات هذه القرى.