الزراعة: قرار نهائي بوقف أشكال الدعم الحكومي للمتعدين على الأراضي الزراعية (فيديو)

أي تعدي على الأراضي الزراعية يتم رصده مباشرة، عن طريق الأقمار الصناعية

الزراعة: قرار نهائي بوقف أشكال الدعم الحكومي للمتعدين على الأراضي الزراعية (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

9:16 م, الثلاثاء, 1 مارس 22

أكد الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إنه خلال الثلاث أسابيع الماضية، كانت هناك جهودا مكثفة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، لمتابعة حركة التعدي على الأراضي الزراعية، والمنع الكامل لكافة تلك التعديات .

وقال الشناوي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم في برنامج اليوم على فضائية دي إم سي إنه تم صدور قرارات صارمة دون رجعة فيها، وكانت هذه الإجراءات بمتابعة دورية مرتين أسبوعيا أخرها أمس في اجتماع مجلس الوزراء والمحافظين .

و شدد الشناوي على أن القرار النهائي في الاجتماع حدد بأن أي تعدي على الأراضي الزراعية يتم رصده مباشرة، عن طريق الأقمار الصناعية ، و كذلك الحصر الميداني على الأرض، والرصد المتغير ورصد التعديات، والإزالة الفورية دون الرجوع لأي جهة عدا جهات التنفيذ .

وأضاف الشناوي أن الاسم والرقم القومي لكل متعدي على أرض زراعية سيتم حصره ورفع اسمه من كل أشكال وسائل الدعم المقدمة للمواطنين في مصر .

و أكد الشناوي أنه لا يوجد تصالح بعد إصدار قانون التصالح الذي صدر في نهاية ديسمبر 2021، موضحا أن الأسبوع الماضي شهد تراجعا كبيرا فيما يخص التعدي على الأراضي الزراعية.