الزراعة: فريق بحثى لحصر وتصنيف التربة لمساحة 59 ألف فدان غرب السويس

حصر وتصنيف التربة لاستغلال 59 ألف فدان

الزراعة: فريق بحثى لحصر وتصنيف التربة لمساحة 59 ألف فدان غرب السويس
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

2:03 م, الأربعاء, 17 فبراير 21

كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية والدكتور عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء بتشكيل فريق بحثي فني لإجراء دراسات حصر وتصنيف التربة للمساحة المقترحة للاستغلال الزراعي بغرب السويس.

وأكد بيان لوزارة الزراعة أن المساحة تقدر بحوالي 59 ألف فدان وذلك بالتنسيق والتعاون مع معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة وكلية الزراعة جامعة بنها وجهاز تحسين الأراضي بوزارة الزراعة ومديرية الزراعة بالسويس وقد تم تشكيل فريق 28 عضوا من الباحثين والمعاونين.

وأكد وزير الزراعة، أن الفريق البحثي يواصل مهمته في صحراء غرب السويس رغم الظروف الجوية السيئة التي تشهدها البلاد حاليا ويأتي في إطار الجهود التي تبذلها القيادة السياسية من أجل زيادة الرقعة الزراعية والتوسع الأفقى لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

ولفت القصير إلى أن هذه المهمة تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعمل على زياده مساحة الرقعة الزراعية وفي إطار تعليمات رئيس مجلس الوزراء وانطلاقا من التنسيق والتعاون المثمر والبناء بين وزارتي الزراعة والري ومحافظة السويس.