الزراعة :علاج 6120 وحدة سكنية ضد النمل الأبيض

أكدت وزارة الزراعة أنه تمت مكافحة النمل الأبيض في 17 محافظة

الزراعة :علاج 6120 وحدة سكنية ضد النمل الأبيض
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

3:53 م, السبت, 21 ديسمبر 19

أكد تقرير صادر عن وزارة الزراعة انه تم علاج عدد 6120 وحدة سكنية ضد آفة النمل الأبيض “الأرضة ” خلال العام 2019 في 17 محافظة .

واوضح التقرير أنه تم تنظيم هذة الحملة في محافظات الإسكندرية ومطروح والإسماعيلية وبورسعيد والسويس والشرقية والبحر الأحمر والوادي الجديد والجيزة والفيوم والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان وجنوب وشمال سيناء .

وأشار إلى أنه تم توفير توفير المبيدات الموصى بها والمسجلة لمكافحة النمل الأبيض مجاني لغير القادرين بالقرى والأحياء الفقيرة .

وعانت الكثير من المحافظات من ظاهرة انتشار النمل الأبيض خصوصا الأسكندرية، وظهر في البداية بمنطقة سموحة بالإسكندرية بكميات كبيرة كونها كانت أرض زراعية ويعيش في مستعمرات تحت الأرض وينجذب إلى المياه.

كما انتشر في مناطق وأحياء راقية مثل كفر عبده والإبراهيمية، حيث تم رصد إصابات في هذة المناطق فضلا عن الشاطبى وسبورتنج وتعاونيات سموحة وفوزي معاذ.

وأكد التقرير أن هذا النوع من النمل ليس له تأثير على أساسات المباني الخرسانية لكنه يأكل الخشب ويتغذى على المواد السليلوزية والبيوت القديمة والأسقف الخشبية وبإمكانه إصابة الحجرات والتنقل عبر طبقة لا تتعدى 10 سنتيمترات من النقاشة التي تعلو المحارة ومن حلق باب إلى آخر ومن شباك إلى آخر كما يتحرك في طبقة خفيفة وراء القيشاني، مشيرا إلى أن الأخطر هو النوع التحت أرضي.