«الزراعة» : صادرات العنب ترتفع بنسبة 22% رغم كورونا

ارتفعت صادرات مصر من العنب بنسبة كبيرة الموسم الحالي

«الزراعة» : صادرات العنب ترتفع بنسبة 22% رغم كورونا
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

7:37 م, السبت, 22 أغسطس 20

أكد تقرير صادر عن وزارة الزراعة؛ ممثلة في الإدارة المركزية للحجر الزراعي، ارتفاع صادرات مصر من العنب بنسبة 22% منذ انطلاق موسم التصدير مؤخرًا رغم أزمة كورونا.

وذكر تقرير “الزراعة” أن صادرات مصر من العنب بلغت 130 ألف طن حتى الأربعاء الماضي، مقارنة بـ106 آلاف طن خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

يُذكر أن الدكتور أحمد كمال العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي المصرى، قام بزيارة الإدارة العامة للحجر الزراعي المصرى ببورسعيد وشمال سيناء، فضلًا عن إدارة الحجر الزراعي في دمياط.

وأكد العطار أن سبب الزيارة هي الوقوف على حركة الشحن والنقل للصادرات في المنافذ البحرية، ولاجتماع العاملين بالإدارة لمناقشة أحوال الإدارة وسير العمل والمتابعة.

قام بصحبة المهندس هانى صيام مدير عام الإدارة العامة ببورسعيد وشمال سيناء، ومحمود خلف المستشار المالي والإداري لرئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى، والمهندس السيد عباس مشرف المكتب الفنى، بزيارة الحجر الزراعي بميناء دمياط البحرى وتفقّد أرصفة الأخشاب، كما اجتمع العطار بالعاملين هناك للاطلاع على سير العمل والمتابعة.

وتوجّه مدير الإدارة المركزية للحجر الزراعي بعد ذلك لزيارة إدارة الحجر الزراعي ببورسعيد، وتفقّد مقارّ الحجر الزراعي بساحات الفحص ومحطة التبخير الفراغى والمعمل.

وأكد العطار أن الصادرات الزراعية المصرية لم تقلَّ رغم أزمة كورونا وانخفاض القوى الشرائية عالميًّا بفضل الجهود التي تقوم بها وزارة الزراعة في إنفاذ الصادرات المصرية للخارج بعد نجاح منظومة التكويد والرقابة على الصادرات المصرية للخارج التي أسهمت في تحقيق صور ذهنية جيدة بالأسواق العالمية.