الزراعة: توفير اللحوم في المنافذ بأسعار تنافسية والكندوز البلدي 230 جنيها

وزارة الزراعة تواصل طرح اللحوم البلدية في المنافذ

الزراعة: توفير اللحوم في المنافذ بأسعار تنافسية والكندوز البلدي 230 جنيها
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

8:00 ص, الأربعاء, 21 يونيو 23

تواصل وزارة الزراعة جهودها لمواءمة معدلات الإقبال على اللحوم تزامنا مع حلول عيد الأضحى المبارك .

وتماشيا مع سياسة الدولة لتوفير السلع الأساسية بأسعار معقولة أعلنت الوزارة ممثلة في مركز البحوث الزراعية بتوفير كميات كبيرة من البروتين واللحوم الحمراء البلدية للمواطنين في منافذ المركز .

وحصلت “المال”علي قائمة أسعار اللحوم في مركز البحوث الزراعية وتسجل أسعار اللحوم البلدية في المنافذ230 جنيها والكبدة 230 جنيها والمفروم 210 ولحمة الرأس والعكاوي 200 جنيها والفشة والكرشة 90 جنيها والممبار والطحال 110 جنيها والكوارع 170 والدهن 45 والماسورة 25 جنيها والمخ 175 جنيها .

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا صباح أمس ضم عددا من قيادات الوزارة ومركز البحوث الزراعية، لبحث الاستعدادات وخطة العمل خلال اجازة عيد الاضحى المبارك.

واعلن وزير الزراعة حالة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتشديد عمليات الرقابة على الأسواق ومنافذ وشوادر بيع اللحوم والأضاحي الحية، فضلا عن ضخ المزيد من المنتجات والسلع الغذائية بأسعار مخفضة في منافذها الثابتة والمتنقلة.

وشدد الوزير على استمرار غرفة العمليات المركزية بالوزارة، في تلقى الشكاوى من المواطنين، واتخاذ الاجراءات اللازمة على مدار الساعة، والاجابة على كافة الاستفسارات والتساؤلات لدى المواطنين، والتفاعل مع شكواهم.

وشدد “القصير” على قيام الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالتنسيق مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بتكثيف حملاتها للرقابة على أسواق ومنافذ بيع وتداول اللحوم، وشوادر بيع الاضاحي الحية، للتأكد من سلامة المعروض، ورصد اية تجاوزات أو مخالفات تضر بصحة المواطنين، فضلا عن إعلان حالة الطوارئ بكافة المجازر على مستوى الجمهورية، ودعمها بالاطباء البيطريين، لاستمرار لذبح الأضاحي للمواطنين بالمجان طوال أيام العيد، للحد من الذبح في الشوارع حفاظا على البيئة من التلوث.

و شدد أيضا على مسئولي الحدائق العامة التابعة للوزارة (الحيوان والأرومان والأسماك) بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات لاستقبال المواطنين وتوفير كافة سبل الراحة لهم ووسائل الترفيه من أجل الاستمتاع بقضاء إجازة العيد، لافتا الى ان حديقتي الحيوان بالإسكندرية والفيوم، تستقبلان لأول مرة بعد تطويرهما الزائرين خلال اجازة عيد الأضحى المبارك.