«الزراعة» تواصل إعلان الطوارئ ومتابعة غرف العمليات لمواجهة الطقس السيئ

وجه وزير الزراعة باستمرار إعلان الحالة القصوى حتى انتهاء موجة الطقس السيئ

«الزراعة» تواصل إعلان الطوارئ ومتابعة غرف العمليات لمواجهة الطقس السيئ
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

4:02 م, الجمعة, 13 مارس 20

وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، كافة قيادات الوزارة، باستمرار الحالة القصوى، وكافة عمليات الرصد والمتابعة وغرف العمليات بكافة القطاعات والهيئات والمديريات، تزامنا مع استمرار حالة الطقس السيئ بالبلاد.

وأشار القصير إلى أن ذلك يأتي في إطار الدور الأصيل لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، باستمرار تقديم الدعم والنصح والإرشاد للمزارعين لتلافى أي آثار سلبية أو التخفيف منها، ومعالجتها.

وشدد وزير الزراعة على ضرورة التواجد على أرض الواقع لكافة القيادات والمسئولين خلال الفترة المقبلة، لتقييم الوضع واتخاذ كافة الإجراءات الواجبة والتدابير اللازمة للتعامل مع الأزمات.

وكلف المعنيين بالوزارة ومراكزها البحثية، باستمرار التنسيق والتعاون المتشرك، وسرعة توصيل المعلومة للمزارعين والتجاوب والتفاعل معهم على ارض الواقع، وتوضيح الإجراءات والتوصيات اللازم اتخاذها، للتقليل من الآثار السلبية لها على المحاصيل الزراعية المختلفة، كذلك الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية.

كانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى قد أعلنت حالة الاستعداد القصوى منذ تحذير هيئة الأرصاد الجوية عن سوء حالة الطقس المتوقعة خلال يومي الخميس والجمعة.

وتواجد وزير الزراعة في غرفة عمليات الوزارة لإدارة الأزمة والتخفيف من آثارها السلبية ووجه قيادات الوزارة بالتعاون مع جميع وسائل الإعلام لطمأنة المزراعين والمربين وضمان استمرار تقديم ووصول النصائح والإرشادات إليهم.