«الزراعة» تنفذ 500 ندوة توعوية بأهمية مراكز تجميع الألبان خلال شهر ونصف

في 148مركزًا على مستوى محافظات الجمهورية

«الزراعة» تنفذ 500 ندوة توعوية بأهمية مراكز تجميع الألبان خلال شهر ونصف
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

3:27 م, الأربعاء, 15 سبتمبر 21

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية، عن تنفيذ 500 ندوة إرشادية توعوية بأهمية مراكز تجميع الألبان في 148مركزًا على مستوى محافظات الجمهورية، منذ بداية أغسطس الماضي، وحتى الآن، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي تستهدف تطوير وتتمية القرى المصرية، وتحسين دخول أبنائها ورفع مستوى معيشتهم.

وقال الدكتور عبدالحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات وتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، بأهمية التوسع في إنشاء وتطوير ومراكز تجميع الألبان، وتوعية المزارعين والمربين بأهميتها والعائد منها، وتوضيح المردود الاقتصـادي والاجتماعى الذي يحصـل عليه صغار المربين والفلاحين.

وأوضح رئيس الهيئة أنه تم عقد حلقات نقاشية مع صغار المربين خلال هذه الندوات، والاستماع الى المشكلات والمعوقات التي تواجههم للعمل على تذليلها على الفور، وتقديم كل سبل الدعم لهم.

وأكد أن مشروع تطوير مراكز تجميع الألبان يسهم في توفير الألبان بجودة عالية ذات مواصفات صحية قياسية، فضلًا عن تحسين دخول صغار المربين ومنتجى الألبان بالتعامل مع مراكز تجميع الألبان المرخصة، التى تمثل سوقًا متوازنة لمنتجهم من الألبان.