الزراعة تطلب من تموين شمال سيناء تحديد الأسواق اليومية والأسبوعية لنقلها إلى «جملة العريش»

بهدف ضبط الأسعار وتنسيقها بشكل حضارى

الزراعة تطلب من تموين شمال سيناء تحديد الأسواق اليومية والأسبوعية لنقلها إلى «جملة العريش»
المال - خاص

المال - خاص

6:28 ص, الثلاثاء, 16 مارس 21

أكد علاء السمرى مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية فى محافظة ، أن وزارة الزراعة طلبت من تموين شمال سيناء، وضع قائمة بأماكن وتخصصات كل سوق من الأسواق اليومية والأسبوعية فى مدن محافظة شمال سيناء.

وقال السمرى لـ«المال»، أن الهدف من القائمة هو العمل على تنسيق تلك الأسواق فى شمال سيناء بشكل حضارى ومنظم، حيث سيتم نقل تجار الأسواق اليومية والأسبوعية فى مدينة العريش وبئر العبد ونخل والحسنة إلى سوق الجملة والتجزئة المستهدف إقامتها فى مدينة العريش.

وأوضح السمرى، أنه سيتم بحلول شهر أبريل المقبل، افتتاح سوق الجملة والتجزئة لمختلف السلع الغذائية فى مدينة العريش والتى تخدم تجار ومستهلكين شمال سيناء، وذلك بتكلفة إجمالية 167 مليون جنيه على مساحة 60 ألف متر مربع، من موارد محافظة شمال سيناء، كما أنها ستكون مشابهة لسوق العبور فى القاهرة الكبرى.

وأشار السمرى، إلى أنه تم تشكيل مجلس ادارة للسوق يضم كل من رئيس مجلس مدينة العريش، ومديرى التموين، والزراعة، والصحة، والطب البيطرى، والغرفة التجارية، وجهاز حماية المستهلك.

وأضاف السمرى، أن السوق تضم 6 مناطق للسلع والخدمات وهى الخضروات، والفاكهة، والأسماك، واللحوم، والدواجن، إضافة إلى منطقة مطاعم وكافتيريات بعدد 36 محلا تجارياً، ونحو 8 ثلاجات تخزين، وعدد من المكاتب الحكومية الخدمية.

وفى سياق متصل، أوضح مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية فى شمال سيناء ، أنه سيتم إقامة معرض أهلا رمضان فى الشارع التجارى بمدينة العريش وذلك بمشاركة 40 تاجر مواد غذائية واستهلاكية بالتعاون مع الغرفة التجارية فى المحافظة.

وأشار السمرى، إلى أنه من المحتمل إقامة شوادر أخرى فى مدن الشيخ زويد وبئر العبد والحسنة، موضحا أن ذلك يتوقف على عدد التجار المشاركين فى الشادر المراد إقامته.