"الزراعة" تطرح 99 قطعة أرض للبيع في مزاد بـ5 محافظات

الصاوي أحمد أعلنت وزارة الزراعة، ممثلة في الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، عن طرح 99 قطعة أرض تابعة للهيئة للبيع في مزاد علني في محافظات «كفر الشيخ، البحيرة، الشرقية، الجيزة، وقنا»، خلال الجلسة التي تعقدها الهيئة العامة للخدمات الحكومية بقاعة النادي المصري القاهري، الاثنين المقبل. وقال ا

"الزراعة" تطرح 99 قطعة أرض للبيع في مزاد بـ5 محافظات
جريدة المال

المال - خاص

12:32 م, الأربعاء, 29 أغسطس 18

الصاوي أحمد

أعلنت وزارة الزراعة، ممثلة في الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، عن طرح 99 قطعة أرض تابعة للهيئة للبيع في مزاد علني في محافظات «كفر الشيخ، البحيرة، الشرقية، الجيزة، وقنا»، خلال الجلسة التي تعقدها الهيئة العامة للخدمات الحكومية بقاعة النادي المصري القاهري، الاثنين المقبل.

وقال الدكتور حسن الفولي مدير الهيئة، إن ذلك يأتي في إطار التعاون المستمر بين الهيئة العامة للإصلاح الزراعي التابعة لوزارة الزراعة، والهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، لطرح مساحات من الأراضي ولاية الهيئة وغير المستغلة، للبيع في المزاد العلني، وذلك بحسب ما تم الاتفاق عليه في اجتماع مجلس الإدارة.

وأشار «الفولي»، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء إلى، أنه تم طرح كراسات الشروط والمواصفات للراغبين في دخول المزاد بمقر الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية بهيئة الخدمات الحكومية، بحيث يتم تنفيذ إجراءات المزايدة العلنية طبقا لقانون المناقصات والمزايدات، ترسيخا لمبدأ الشفافية وإتاحة الفرص للجميع وزيادة القدرة التنافسية لتحقيق أعلى قيمة لزيادة موارد الدولة.

وأكد مدير الهيئة، أنه لأول مرة في تاريخ الهيئة يتم تحصيل مستحقات الدولة من البيع بدفع قيمة 25% من قيمة المساحة المباعة بذات الجلسة، بحيث يتم سداد باقي إجمالي قيمة الأرض‎ خلال 90 يوما، وذلك لضمان الجدية وسرعة التحصيل بعد أن كان يتم التقسيط على 10 أعوام سابقا، لافتًا إلى أنه في حال عدم السداد في الموعد يتم مصادرة ما تم دفعه لصالح الهيئة بوزارة المالية.

وأوضح، أن القطع المطروحة تشمل، قطعة أرض فضاء بمحافظة كفر الشيخ بمنطقة قلين مساحتها 1008 أمتار مربع، فضلًا عن 54 قطعة بمحافظة البحيرة منها 52 قطعة أرض فضاء بمركز دمنهور بمساحات تصل إلى 219 متر مربع، وقطعتان فضاء بمركز حوش عيسى مساحتهما 347 متر مربع، و106 رامتار مربع.

وتابع، أنه تم أيضًا طرح 26 قطعة أرض فضاء بمحافظة الشرقية من بينها قطعتان بالزقازيق مساحة كل منها 189 متر مربع، و24 قطعة في أنشاص بمساحات تتراوح بين 140 متر مربع و312 متر مربع، كما تم طرح 6 قطع بمحافظة الجيزة منها 5 قطع بمنطقة الهرم بمساحات مختلفة تتراوح بين 760 متر مربع، و862 متر مربع، وقطعة بمنطقة العياط مساحتها حوالي 21 قيراطا.

وأشار إلى، أنه ضمن المطروح بالمزاد أيضًا في نفس الجلسة، والتي تعقد في تمام الساعة 12.00 ظهرًا، 12 قطعة بمحافظة قنا، في مركز أبوتشت بمساحات تتراوح بين 100 متر مربع، و175 متر مربع

جريدة المال

المال - خاص

12:32 م, الأربعاء, 29 أغسطس 18