الزراعة تصدر العدد الثاني من مجلتها الشهرية «MALR»

تطرح ملف بعنوان"زُرع في مصر".. بذور وتقاوي خضر محلية تنافس العالمية

الزراعة تصدر العدد الثاني من مجلتها الشهرية «MALR»
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

1:24 م, الأربعاء, 1 فبراير 23

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، العدد الثاني من مجلتها الشهرية «MALR»،والتي يشرف عليها ويعدها مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الاعلامي للوزارة، تحت شعار : ” كلمة من قلب الديوان”.

ويشمل العدد العديد من الموضوعات المتنوعة، وملف بعنوان: “زُرع في مصر”.. بذور وتقاوي خضر محلية تنافس العالمية، في إشارة الى المشروع الوطني لإنتاج تقاوي الخضر، وأهم ما تم انجازه في هذا الملف، فضلا عن متابعة السيد القصير وزير الزراعة لنتائج تقييم الاصناف والهجن المستنبطة تنفيذا لتوجيهات وتعليمات الرئيس السيسي. كذلك اشار العدد الى قرار الحكومة الأخير بزيادة سعر التوريد لمحصول القمح الى 1250 جنيه، وترحيب المزارعين بهذا القرار،

كما يطرح الخريطة الكاملة لمنافذ وزارة الزراعة بالمحافظات المختلفة، فضلا عن أهم التوصيات الفنية للمحاصيل المختلفة يجب مراعاتها خلال شهر فبراير، والاجراءات الخاصة بتراخيص الصوب الزراعية ومشاتل انتاج الخضر والفاكهة.

و «MALR» هى مجلة رسمية اعلامية زراعية متخصصة ومتنوعة في التقارير الاخبارية والملفات الزراعية، وتصدر كدورية شهرية، يتم اعدادها بصيغة الكترونية pdf، ويتم تداولها عبر مواقع التوصل الاجتماعي المختلفة، والتابعة للجهاز الاعلامي للوزارة، حيث تم فتح الباب لتواصل ومشاركات العاملين بالقطاع الزراعي من كافة القطاعات والهيئات للنشر فيها.